الجمعة 26/أبريل/2024

مقتل جندي إسرائيلي وإصابة 7 بعملية إطلاق نار فدائية جنوب القدس

مقتل جندي إسرائيلي وإصابة 7 بعملية إطلاق نار فدائية جنوب القدس

بيت لحم – المركز الفلسطيني للإعلام

قتل جندي صهيوني وأصيب 5 آخرون إضافة إلى مستوطنَين، صباح الخميس، بعملية إطلاق نار فدائية، استشهد منفذوها الثلاثة، على حاجز الأنفاق بين بيت لحم، والقدس المحتلة، في الضفة الغربية.

وأوضحت مصادر محلية أن المقاومون الفلسطينيون اقتحموا الحاجز بأسلحة وأطلقوا النار على الجنود المتواجدين فيه بشكل مباشر، حيث اعترف الاحتلال بإصابة 8 جنود أحدهم في حالة الخطر، بينما استشهد المنفذون الثلاثة.

ولاحقًا أفادت قناة “كان” العبرية، مقتل جندي إسرائيلي متأثرًا بإصابته بعملية إطلاق النار.

وقالت القناة العبرية، إن مستشفى “شعاري تصديق” الإسرائيلي أعلن مقتل الجندي الإسرائيلي المصاب في عملية النفق بين القدس وبيت لحم.

وفي تفاصيل العملية بحسب مصادر محلية، فإن المقاومين وصلوا حاجز الأنفاق في سيارة، وترجلوا منها واقتحموا الحاجز واشتبكوا مع جنود الاحتلال الذين أظهرت مقاطع مصورة فرار أغلبهم من أمام المقاومين.

وعقب العملية انتشرت قوات الاحتلال بشكل كبير في مكان العملية، فيما أشارت مصادر عبرية إلى احتمالية انسحاب أحد المنفذين من المكان.

وذكرت وسائل إعلام عبرية، أن 3 فلسطينيين أطلقوا النار تجاه قوة لجيش الاحتلال على حاجز الأنفاق بين بيت لحم والقدس وأصابوا عددًا منهم بجروح، وأحدهم حالته حرجة.

وقالت شرطة الاحتلال في بيان لها: إن عملية إطلاق النار أدت إلى إصابة 8 منهم 6 جنود أحدهم حالته خطيرة، ومستوطنان، معلنة قتل 3 فلسطينيين نفذوا العملية.

وذكرت القناة 12 العبرية، أن منفذي العملية هم ثلاثة أشخاص وأنهم “قتلوا” (استشهدوا) برصاص قوات الاحتلال.

وتأتي هذه العملية، في وقت تشهد فيه الضفة تصاعدًا في وتيرة العمليات الفدائية في إطار معركة طوفان الأقصى، رغم تصعيد الاعتقالات والقمع الصهيوني.

ووفق مركز معلومات فلسطين (معطى)، فقد شهدت الضفة منذ 7 أكتوبر الماضي، 604 عملية إطلاق نار منها 198 عملية نوعية و1542 مواجهة بأشكال مختلفة، وأسفرت هذه العمليات حتى أمس عن مقتل 6 صهاينة وإصابة 60 آخرين، وفي المقابل استشهد 204 فلسطينيين، وأصيب أكثر من 2400 آخرين إلى جانب 2600 معتقل.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني - فجر الجمعة- عددًا من المواطنين خلال حملة دهم نفذتها في أرجاء متفرقة من...