عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

الاحتلال يعتقل 57 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 57 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام

شنت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر الخميس، حملة اعتقالات واسعة في أرجاء الضفة الغربية والقدس المحتلتين، ضمن حملتها الانتقامية المسعورة والمستمرة منذ أكثر من 40 يومًا.

ففي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، سبعة مواطنين من قرية المغير، شرق رام الله.

وقال عضو مجلس قروي المغير مرزوق أبو نعيم: إن قوة كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت القرية، منذ عدة ساعات، واعتقلت كلا من: ربحي أبو عليا، ومحمد أبو عليا، ونزار النعسان، ومشهور النعسان، وحمزة أبو عليا، وحمد أبو عليا، وفضل أبو عليا.

وأضاف، أن آليات الاحتلال جرفت الشارع الشرقي للقرية بطول 100 متر، واعتلت أسطح المنازل، وأغلقت جميع مداخلها، ومنعت المواطنين من الخروج من منازلهم.

وفي قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين شرق محافظة قلقيلية.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن إبراهيم حسام صوان من بلدة اماتين، كما اعتقلت إسلام أمين الطويل وأدهم عز الدين الطويل من قرية فرعتا شرق المدينة، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.

وفي جنين، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، بلدة يعبد ونشرت فرقة مشاة على مداخلها بين كروم الزيتون، وداهمت عدة أحياء وشنت حملة تمشيط وتفتيش واسعة .

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت البلدة، مساء الأربعاء، وداهمت حي البعاجوة، وهدمت للمرة الثانية على التوالي صرح الشهيد أبو جندل عند مدخل البلدة.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال أربعة مواطنين من قرية حوسان، غرب بيت لحم.

وأفاد مصدر محلي أن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت القرية وانتشر جنودها في احيائها وشوارعها واعتلى عددا منهم اسطح المنازل وحولوها لنقاط مراقبة، وشنت حملة دهم وتفتيش واسعة طالت عددا من منازل المواطنين واعتقلت اياد فؤاد حمامرة (20 عاما)، ومجد كمال زعول، ومصطفى مجاهد حمامرة، وزيد محمد سباتين.

وأضافت أن قوات الاحتلال أغلقت القرية بالكامل ومنعت المواطنين من التحرك.

وفي مخيم الدهيشة جنوبا، اقتحمت قوات الاحتلال منزل أسرة الشهيد معتز زواهرة في منطقة الفينيق وقاموا بتمزيق صوره ورسم علم دولة الاحتلال.

واندلعت مواجهات في المنطقة دون أن يبلغ عن اصابات .

وفي طوباس، أصيب مواطنان واعتُقل آخر، اليوم الخميس، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم الفارعة جنوب طوباس.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم في ساعة مبكرة من صباح اليوم، وإثر ذلك اندلعت مواجهات أطلقت خلالها الأعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز السام باتجاه المواطنين.

وأفادت مصادر طبية بإصابة شاب بشظايا الرصاص الحي في اليد، إذ نُقل إلى مستشفى طوباس التركي الحكومي لتلقي العلاج، إضافة إلى إصابة شاب آخر بجروح في القدم.

من جهته، قال مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة، إن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن سمير رجا أحمد الخطيب خلال اقتحامها المخيم.

كما أعلنت مديرية التربية والتعليم في طوباس عن تعليق الدوام في كل مدارس المحافظة والتحول إلى التعليم الإلكتروني، حفاظا على سلامة الطلبة والهيئة التدريسية.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال أربعة مواطنين من قرى وبلدات محافظة نابلس.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية قصرة جنوب نابلس، وداهمت عددا من المنازل بعد خلع أبوابها، وقامت بتفتيشها، واعتقلت الشاب محمد خلدون صبيح عودة.

وأضافت أن قوات الاحتلال اقتحمت ياصيد شمال نابلس، وفتشت عددا من المنازل، واعتقلت هاني غالب ظاهر.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشابين: كرم غسان عويس، ونظمي عويس، بعد مداهمة منزليهما والعبث بمحتوياتهما، إضافة إلى مداهمة العديد من المنازل في حارة القناطر شمالي القرية.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، 17 مواطنا من محافظة الخليل.

وقال مصدر محلي: إن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة دورا وعددا من قراها، واعتقلت كلا من: رامي محمود الرجوب، وسليم الرجوب، وأنس مفيد أبو زعنونة، وجهاد عبد العزيز الشحاتيت، وعدي إبراهيم الشراونة، وحسام أبو راس، ومفيد أنس حمدان، وأحمد سلامة أبو راس، وعبد الرحمن حمدان ونجليه قصي ومنيف، وإبراهيم عمايرة، وفراس وحسين اطبيش، وأمين الصوص، عقب مداهمة منازلهم وتفتيشها.

كما اقتحمت تلك القوات بلدتي صوريف وبيت عوا، واعتقلت شادي عبد الله اغنيمات، ومحمود موسى مسالمة.

وفي أريحا، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، الشابين شمس أبو حصين، وآدم حازم، حيث كانا يستقلان دراجة نارية في شارع عين السلطان بمدينة أريحا.

وأضافوا أن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم عين السلطان، وداهمت منزلا.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت المدينة في وقت سابق، وأطلقت قنابل ضوئية فوق مخيم عقبة جبر جنوب المدينة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات