عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

حماس: عدوان الاحتلال واستهداف طلبة الجامعات سينكسر أمام صمود شعبنا

حماس: عدوان الاحتلال واستهداف طلبة الجامعات سينكسر أمام صمود شعبنا

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام

أكدت حركة حماس أن قمع الاحتلال وعدوانه واستهدافه طلبة جامعات الخليل في الضفة الغربية سينكسر أمام صمود شعبنا، وأن محاولات الترويع والإرهاب ستبوء بالفشل.

وأدانت حركة حماس في بيان لها، الأربعاء، هذا العدوان الهمجي المتواصل على أبناء وبنات شعبنا الفلسطيني.

وقالت حماس: إنه وفي استمرارٍ لعدوان الاحتلال واستكمالاً لجرائم الإبادة والقتل واقتحام المستشفيات في قطاع غزّة، اعتقلت قوات جيش الاحتلال الصهيوني المهزوم ليلة أمس العشرات من أبناء وبنات شعبنا وبشكل مركّز طلاب وطالبات جامعة الخليل في الضفة الغربية، ضمن حملة الاعتقالات المتواصلة التي طالت الآلاف منذ بداية معركة طوفان الأقصى المباركة.

وأضافت حركة حماس: “نشدّ على أيدي أبناء وبنات شعبنا الصامدين المنتفضين في وجه الاحتلال وعدوانه”.

ودعت حماس لتصعيد المواجهة مع الاحتلال واستمرار فعاليات المواجهة والتصدي له به بكل الوسائل المتاحة في كل مناطق الضفة الغربية المحتلة.

وشنت قوات الاحتلال فجر اليوم حملة اعتقالات في مدينة الخليل استهدفت 16 طالبة من بنات الكتلة الإسلامية في جامعات الخليل، إلى جانب اعتقال 9 من أبناء الكتلة الإسلامية في الخليل.

من جهتها، أكدت الكتلة الإسلامية في جامعات الضفة الغربية أن اعتقال الاحتلال لأخواتنا وزميلاتنا دليل ضعف وانكسار، مشددة في الوقت ذاته على أن حملة الاعتقالات لن تكسر عزيمة أبناء الكتلة والحركة الطلابية الجامعية.

وقالت الكتلة الإسلامية إن الاحتلال يزيد من تخبطه وجنونه، والذي يتزامن مع انتكاساته وهزيمته في الميدان على يد مجاهدينا ومقاومة شعبنا الأبي.

وأمام بطش الاحتلال وجرائمه بحق شعبنا في كل أماكن تواجده؛ دعت الكتلة الإسلامية للانتفاض والمشاركة الفاعلة في المسيرات والاشتباكات، وشددت على ضرورة أن نحمل على عاتقنا مقاومة هذا الاحتلال بكل الطرق والوسائل دفاعا عن أرضنا وقدسنا وشعبنا.

خميس الغضب

وجددت الكتلة الدعوة لزملاءنا الطلبة للمشاركة الفاعلة غدا في “خميس الغضب” الذي دعت له الحراكات الطلابية والشبابية وقوى شعبنا الوطنية والإسلامية، وذلك الساعة ال12 ظهرا في كل مراكز المدن.

ودعا الحراك الطلابي في الضفة الغربية لوقفات غاضبة نصرة لغزة وتأييدا للمقاومة، يوم الخميس المقبل، في مدن الضفة الغربية المحتلة والتوجه نحو نقاط التماس.

وأكدت الدعوات ضرورة الحشد في مراكز المدن والتوجه نحو نقاط التماس وضرورة تصعيد المقاومة والمواجهة مع الاحتلال والنفير نصرة لغزة ودعما للمقاومة، والتي ستنطلق يوم الخميس الساعة الـ12 ظهرا.

وأوضحت الدعوات أن كل المدن ستشهد وقفات الغضب، ففي نابلس دوار الشهداء وسط المدينة، وعلى دوار المنارة وسط مدينة رام الله، والساحة العام في سلفيت، وميدان الشهيد أبو علي إياد وسط مدينة قلقيلية، ودوار الشهداء في طوباس، وميدان الشهيد ياسر عرفات في مدينة جنين، ودوار ابن رشد وسط مدينةالخليل، وباب الزقاق وسط مدينة بيت لحم، وعلى دوار مدينة أريحا وسط المدينة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

المقاومة تصدى لتوغل الاحتلال في جنين

المقاومة تصدى لتوغل الاحتلال في جنين

جنين- المركز الفلسطيني للإعلامتصدّت المقاومة لقوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الجمعة، بعد اقتحامها جنين وحصارها منزلا في بلدة جبع جنوبًا، شمال...