عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

مواجهات واشتباكات مسلحة باقتحام الاحتلال مدن الضفة

مواجهات واشتباكات مسلحة باقتحام الاحتلال مدن الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام

اندلعت مواجهات واشتباكات مسلحة، فجر اليوم الأحد، بين مقاومين والشباب الثائر مع قوات الاحتلال التي اقتحمت عدة مدن وبلدات ومخيمات بالضفة الغربية، واعتقلت عددا من المواطنين، بينهم أسرى محررون.

ففي طوباس، اقتحمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال المدينة وانتشرت في عدة محاور اندلع على إثرها مواجهات، وأصيب مواطنين بالرصاص الحي.

وتصدى المقاومون لاقتحام قوات الاحتلال للمدينة، وأغلق الشبان شوارع طوباس بالإطارات المطاطية المشتعلة، لإعاقة اقتحام قوات الاحتلال للمدينة.

ودفعت قوات الاحتلال بتعزيزات كبيرة من قواتها إلى طوباس، ودارت اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال قرب مفترق تياسير شرقي المدينة، وعند دوار الشهداء، وفجّر المقاومون عبوات محلية الصنع بإحدى الآليات العسكرية.

وفي نابلس، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال عقب اقتحامها بلدة برقة شمال غرب نابلس بعدد كبير من آلياتها، وسمع دوي انفجار ضخم، أعقبه هتافات التكبير من المواطنين.

وذكرت مصادر محلية أن قوات إسرائيلية خاصة داهمت منزل المواطن شادي أبو عمر في برقة، وعاثت فيه خرابا ودمرت محتوياته قبل اعتقاله، واعتقلت كلا من: منتصر محمد أمين سيف، ومحمود محمد حجة، وعمر أحمد شبيب وجميعهم أسرى محررون، كما فجرت سيارة تعود للأسير محمود حجة، فيما لفت شهود عيان إلى أن أحد المعتقلين الأربعة تعرض للإصابة برصاص الاحتلال.

وفي قلقيلية، اندلعت اشتباكات مسلحة عقب اقتحام قوات إسرائيلية خاصة للمدينة، فيما أفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال أطلقت النار باتجاه إحدى المركبات في منطقة صوفين، دون وقوع إصابات.

وفي طولكرم، اقتحمت قوات الاحتلال المدينة، وانتشرت في عدد من أحيائها، واعتقلت الشيخ ليث العتيلي بعد تفجير باب منزله في المدينة، والشاب عبد الله اكرم أبو الرب بعد مداهمة منزله بالقرب من المسجد القديم.

وفي رام الله، شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات في بلدة بلعين غرب رام الله، اعتقلت خلالها كلا من: حسام محمد حمد، وجهاد باسم ياسين، وجلال حسن الخطيب، وعدي محمود صبري، ويمان خالد برناط، وأمين عيسى ياسين.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال حازم الفاخوري، زوج الأسيرة لمى خاطر بعد مداهمة منزله في مدينة الخليل وتخريب محتوياته، كما اعتقلت جميل النواجعة، مدير مدرسة التوانة في مسافر يطا جنوب الخليل.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة حلحول شمال الخليل وشنت حملة مداهمات اعتقلت خلالها 5 مواطنين، وسلمت بلاغات استدعاء لعدد آخر، ومن بين المعتقلين كلا من المحررين محمد صقر البو، ومهند إبراهيم عوض، ومحمد وليد زماعرة، وأنور محمد باجس البو، كما اعتقلت الحاج عبد الحميد يونس الدودة للضغط على نجله لتسليم نفسه.

وفي القدس المحتلة، اندلعت مواجهات عنيفة اندلعت في المخيمين خلال اقتحامهما، أطلق جنود الاحتلال خلالها الأعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز السام، باتجاه المواطنين، دون أن يبلغ عن إصابات.

واعتقلت قوات الاحتلال الـطـفـل عمر علقم (12 عامًا) عقب الاعتداء عليه بالضرب في مخيم شعفاط للاجئين شمال شرق القدس المحتلة، واعتقلت الشاب صامد رائد مطير من مخيم قلنديا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

المقاومة تصدى لتوغل الاحتلال في جنين

المقاومة تصدى لتوغل الاحتلال في جنين

جنين- المركز الفلسطيني للإعلامتصدّت المقاومة لقوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الجمعة، بعد اقتحامها جنين وحصارها منزلا في بلدة جبع جنوبًا، شمال...