الثلاثاء 16/يوليو/2024

الرئيس الإيراني: حان الوقت للتحرك بغزة وواشنطن تعرقل وقف النار

الرئيس الإيراني: حان الوقت للتحرك بغزة وواشنطن تعرقل وقف النار

طهران – المركز الفلسطيني للإعلام

قال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي -اليوم السبت- إن الوقت حان لفعل شيء حيال الصراع في قطاع غزة بدلا من الكلام، مؤكدًا أن واشنطن تعرقل وقف إطلاق النار في القطاع وتوسع نطاق الحرب.

وأضاف رئيسي في مطار طهران قبل مغادرته إلى الرياض لحضور قمة عربية إسلامية بشأن الأزمة أن “غزة ليست ساحة للكلمات، يجب أن تكون ساحة للفعل”.

وتابع “اليوم وحدة الدول الإسلامية مهمة للغاية”، مؤكدا أن الرأي العام في الدول الإسلامية يطالب بإجراءات عملية لوقف إطلاق النار ورفع الحصار عن غزة.

وعدّ رئيسي أن ما يحدث في غزة إبادة جماعية وجرائم حرب بحق البشرية، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة تمنع إعلان وقف إطلاق النار والعالم يرى وجهها الحقيقي.

وأعلنت وزارة الخارجية السعودية أمس الجمعة دمج القمتين العربية والإسلامية في قمة واحدة مشتركة تعقد اليوم السبت في الرياض لبحث الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

جاء ذلك في بيان للوزارة قبل ساعات من عقد القمة العربية، تزامنا مع استمرار العدوان الإسرائيلي على القطاع لليوم الـ36، حسب وكالة الأنباء السعودية (واس).

ومنذ 36 يوما يشن الاحتلال الإسرائيلي حربا جوية وبرية وبحرية على غزة “دمر خلالها أحياء سكنية على رؤوس ساكنيها”، مما أدى إلى استشهاد 11 ألفا و87 فلسطينيا، بينهم 4506 أطفال و3027 سيدة و678 مسنا، وأصاب 27 ألفا و490 بجروح مختلفة، حسب مصادر رسمية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

11 شهيدا بقصف منزل في مخيم النصيرات

11 شهيدا بقصف منزل في مخيم النصيرات

غزة –  المركز الفلسطيني للإعلام استشهد 11 مواطنا، مساء اليوم الاثنين، في مجزرة جديدة ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم النصيرات وسط...