عاجل

الثلاثاء 07/مايو/2024

الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة في الضفة

الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة في الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام

واصلت قوات الاحتلال الصهيوني – فجر الجمعة- حملات الدهم والاعتقال الواسعة في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية، مركز على اعتقال أعضاء حماس والأسرى المحررين وطلبة الجامعات والنقابيين.

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني أن قوات الاحتلال اعتقلت 62 فلسطينيا على الأقل من مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

ففي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 28 مواطنا من أرجاء متفرقة من المحافظة.

وأفادت مصادر محلية، أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت مخيم العروب، شمال الخليل، من مدخله الرئيسي ومن بلدة بيت فجار المجاورة، واعتقلت عددا من المواطنين بعد أن فتشت منازلهم، عرف منهم: إبراهيم يوسف جوابرة، ورباح بلال فضيلات، ومحمد منير محمد مقبل، وناصر البدوي، وسليم جوابرة، ومحمد العداربة، وجميل جوابرة، وأحمد أبو شرار، وسائد البدوي، ومنتصر أبو شرار، ورائد أبو شمعة، ومعن البدوي، وفتحي البدوي، وبلال جوابرة، وكريم خميس، ووائل البدوي، ورامي هديب، ونزار عويضات.

كما داهمت قوات الاحتلال بلدة دورا جنوب الخليل واعتقلت كلا من: أحمد شوقي أبو عرقوب، ومحمد أبو شيخة، وشاهر النمورة، ومحمد أحمد العتمي، وعمار قزاز، وأحمد الرجوب، ومن مخيم الفوار اعتقلت علاء محمود أبو هشهش.

وتخلل عمليات الاعتقال اندلاع مواجهات أطلقت خلالها قوات الاحتلال الأعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع، باتجاه منازل المواطنين،مما ادى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق.

وفجرت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، منزلي المعتقلين محمد وصقر الشنتير، في خلة مناع، جنوب مدينة الخليل.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، ستة مواطنين من مخيم الجلزون، شمال رام الله.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: زيدان عدنان الحطاب، ومحمد صافي، ومحمد خالد حماد وشقيقه حسن، وعمر الغليظ ونجله آدم، عقب مداهمة منازلهم في المخيم وتفتيشها.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، خمسة مواطنين من بلدة جبع، جنوب جنين.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: والدة المعتقل المحرر اسامة خليلية، وعلي محمد حمامرة، وخالد سليم بداد، وأحمد فايز كنعان، وعبد وليد ملايشة، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال داهمت عدة منازل في جبع وفتشتها وعبثت بمحتوياتها، وعرف من أصحابها: عمار شلاش حمور، محمد عيد حمامرة.

واندلعت مواجهات عنيفة في البلدة، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص وقنابل الصوت بكثافة، ولم يبلغ عن إصابات.

وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال بلدات وقرى: عرابة، فحمة، الفندقومية، ميثلون، صانور، عنزة، الرامة، وشنت حملة تفتيش واسعة؛ دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وفي بيت لحم، أصيب، فجر اليوم الجمعة، مواطن بالرصاص الحي، خلال اقتحام قوات الاحتلال، مخيم عايدة شمال بيت لحم.

وأفادت مصادر محلية أن قوة كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت مخيم عايدة، وسط اطلاق الرصاص وقنابل الغاز والصوت باتجاه منازل المواطنين، ما أدى إلى إصابة الشاب محمد علي عربة، برصاصة في الصدر، ومنعت قوات الاحتلال الطاقم الطبي من الاقتراب منه وتقديم الأسعاف له، بل اعتدت عليهم بالضرب، قبل اعتقاله.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال اعتقلت: حنين أكرم المساعيد (29 عاما)، ومحمد أيمن أبو غوش(33 عاما)، وسامي حماد يعقوب حماد (25 عاما)، ومحمود محمد حماد(27 عاما)، وحمزة عبد العزيز أبو سرور (29 عاما)، وعبدالله محمد حماد (24 عاما)، بعد أن داهمت منازل ذويهم في المخيم وفتشتها.

وفي مخيم الدهيشة جنوبا، داهمت قوات الاحتلال عددا من منازل المواطنين وفتشتها، واعتقلت: أنس ياسر شمروخ(19 عاما)، وعلي يوسف عرفة (33 عاما)، وعبد الرحمن عرفة عرفة (28 عاما) وشقيقه باسل (21عاما)، وطارق زياد عرفة (19 عاما)، ووليد عبد الحميد فرارجة (35 عاما)، ويوسف محمد صدوق (26 عاما).

وفي بلدة الخضر جنوب بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال عاطف إبراهيم دعامسة، بعد دهم منزله وتفتيشه.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، أربعة مواطنين، خلال اقتحامها مخيم عسكر القديم شرق نابلس.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت صدام جميعان وجميعان جميعان، وخليل القطاني ونجله عبد الرحمن، بعد مداهمة منازلهم في المخيم وتفتيشها.

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال، بلدات وقرى تل، وعقربا، وصرة، وبيت فوريك، وبيت دجن، وبيتا، وعورتا، ولم يبلغ عن اعتقالات.

وفي القدس المحتلة، اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، على شاب قبل اعتقاله في بلدة حزما.

وأفاد مصدر محلي أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، وسط اطلاق قنابل الغاز السام المسيل الدموع تجاه منازل المواطنين، ونفذت عمليات مداهمة وتفتيش.

يُشار إلى أنّ الاحتلال صعّد حملات الاعتقال الانتقامية الواسعة في الضفة والقدس المحتلتين منذ السابع من أكتوبر الماضي، اعتقل خلالها أكثر من 2300 مواطن، من بينهم أكثر من 75 حالة اعتقال سجلت بين صفوف النساء.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات