عاجل

الثلاثاء 07/مايو/2024

الضفة تشتعل .. شهيدان وإصابات برصاص الاحتلال

الضفة تشتعل .. شهيدان وإصابات برصاص الاحتلال

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام

استشهد مواطنان، وأصيب آخرون بجروح، برصاص قوات الاحتلال الصهيوني خلال اقتحامها مدة الضفة الغربية وسط مواجهات واشتباكات ضارية.

ففي الخليل، استشهد الشاب أنس ناصر محمد أبو عطوان (30 عاما) متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية الطبقة جنوب غرب الخليل.

وقال مصدر محلي: إن قوات الاحتلال اقتحمت قرية الطبقة، واندلعت مواجهات شديدة، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز صوب المواطنين، ما أدى إلى إصابة الشاب أنس ناصر أبو عطوان (25 عاما) بالرصاص الحي بالصدر، ونقل إلى المستشفى، وأعلن الأطباء عن استشهاده.

وفي بيت لحم، أعلنت مصادر طبية في مستشفى بيت جالا، اليوم الخميس، استشهاد المواطن محمد فريد حمدان ثوابتة (51 عاما) من بيت فجار، متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال عدوانه على بيت لحم يوم أمس.

وكان 19 مواطنا أصيبوا أمس الأربعاء بالرصاص الحي إحداها حرجة وأخرى خطيرة، و5 بالشظايا، إضافة إلى العشرات بالاختناق، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة بيت لحم ومحاصرتها منزل المعتقل المحرر حمدي عماد الكامل في منطقة المسلخ.

وفي رام الله، أصيب ستة مواطنين بالرصاص الحي، واعتُقل ثلاثة آخرون، اليوم الخميس، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم الأمعري في مدينة البيرة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم الأمعري وحي سطح مرحبا في مدينة البيرة، وإثر ذلك اندلعت مواجهات أصيب خلالها ستة مواطنين بالرصاص الحي، بينها 5 إصابات في الفخذ وواحدة في البطن.

وفي نابلس، أصيب مواطنان بالرصاص الحي، فجر اليوم الخميس، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة بيت فوريك شرق نابلس.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر، بأن مواطنين أصيبا بالرصاص الحي بقدميهما خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في بلدة بيت فوريك.

وأضافت أن قوات الاحتلال عرقلت مرور مركبة الاسعاف إلى بيت فوريك لإسعاف المصابين، قبل السماح لها بذلك.

وكانت عدد من الآليات العسكرية اقتحمت البلدة، واندلعت مواجهات مع الشبان الذين حاولوا التصدي لهم، كما اقتحموا أحد المنازل، وقاموا بتفتيشه والعبث بمحتوياته.

وأعلنت مديرية التربية والتعليم عن تعليق التعليم الوجاهي داخل القرية وتحويله إلى الكتروني.

وفي طوباس، أصيب مواطنان، واعتقل أربعة آخرون بينهم امرأة، فجر اليوم الخميس، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة طوباس.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر أن شابا أصيب بشظايا الرصاص الحي في الظهر والرقبة، وآخر برضوض شديدة في الكاحل جراء السقوط.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت المدينة من الجهة الشرقية بعدة آليات ترافقها جرافة عسكرية، ونشرت قناصتها على أسطح بعض البنايات المرتفعة وسرعان ما اندلعت اشتباكات ومواجهات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات