الثلاثاء 07/مايو/2024

الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة في الضفة

الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة في الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الأربعاء، حملة دهم واعتقالات في مناطق مختلفة في الضفة الغربية، واعتقلت خلالها العشرات من المواطنين بينهم 3 سيدات وصحفيان، وسط اندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة.

واعتقلت قوات الاحتلال الصحفيَين عامر أبو عرفة ومحمد الأطرش بعد اقتحام منزليهما في مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

واقتحمت قوات الاحتلال قرية تل قرب نابلس واعتقلت السيدة لينا ريحان والدة الأسير مؤمن ريحان، وزوجته رغد أسعد، بعد مداهمة منزل العائلة في القرية وسط اندلاع مواجهات شهدتها القرية.

واعتقلت قوات الاحتلال الشابة لميس أبوعرقوب من قرية خرسا جنوب الخليل بعد اقتحام منزل عائلتها والعبث بمحتوياته والاعتداء على والدها بالضرب.

وفي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم بلاطة شرق نابلس، واندلعت اشتباكات عنيفة على إثرها، حيث داهمت قوات الاحتلال منزل المطارد لؤي الرمحي، واعتقلت والده للضغط عليه لتسليم نفسه، علمًا بأنه تم اعتقال شقيقه قبل أيام لذات السبب.

واعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر روحي مرمش ومصطفى محمد الجنيدي من مدينة نابلس، وسامح أبو خلف وعمر حمدان من عصيرة القبلية جنوب نابلس.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين أيسر محمود حنتولي، وأنس فتحي أبو السكر، بعد اقتحام بلدة سيلة الظهر جنوبا، ومداهمة منزلي ذويهما الى جانب العديد من المنازل، واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال.

كما اقتحمت قوات الاحتلال قرى: مسلية، ورابا، ومثلث الشهداء، وبلدة الزبابدة، وشنت حملة مداهمات وتمشيط واسعة دون ان يبلغ عن اعتقالات.

وفي طوباس، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة عقابا شمال المدينة، واعتقلت الشابين زيد خليفة أبو عرة (22 عاما)، ومحمد هاني غنام (20 عاما)، بعد اقتحام البلدة من عدة جهات، مشيرًا لاندلاع مواجهات بين قوات الاحتلال وشبان في البلدة تخللها تبادل إطلاق نار بين قوات الاحتلال ومقاومين.

وفي قلقيلية، اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي المدينة وانتشرت في أنحاء المدينة،واتخذت عددًا من البنايات نقاطًا عسكرية لها، وسط اندلاع اشتباكات مسلحة، أصيب على إثرها ثلاثة مواطنين، وأعتقلت عددا من المواطنين، عرف من بينهم: المحر بسام ياسين، وغسان داود، والمحرر حسن ملحم، والمحرر صالح أبو صالح داود، وأحمد الحاج حسن، وأنس غسان داود، وحسام الحاج حسن.

وكانت عدة آليات تابعة لجيش الاحتلال ترافقها جرافة عسكرية، وفرق مشاة، اقتحمت قلقيلية وسط تحليق لطائرات الاستطلاع في سماء المدينة، وداهمت منازل عدد من المواطنين في المناطق التي شملها الاقتحام، وهي حي كفر سابا، وحي النقار، وحي القرعان، وشارع السوق، وشارع جلجولية، ومحيط مقر جامعة القدس المفتوحة، فيما أفاد شهود عيان أن القناصة انتشروا على أسطح بعض المنازل والبنايات.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال محمد الرمحي من بلدة بيرزيت شمال رام الله، وجميل محمد عاصي من قرية عين يبرود شمال شرق رام الله، بعد مداهمة منزليهما.

وفي اعتداء جديد على حرم جامعة بيرزيت شمال مدينة رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، حرم الجامعة، بعد أن أجبرت الحرس على فتح أبوابها، حيث دخلت 6 آليات عسكرية الحرم الجامعي.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيرزيت، واندلعت على إثرها مواجهات وأطلق جنود الاحتلال الرصاص صوب شاب، ما أدى لإصابته بالرصاص الحي.

وفي أريحا، اندلعت اشتباكات مسلحة ضارية بين مقاومين وقوات الاحتلال التي اقتحمت مخيم عقبة جبر، وداهمت عددا من المنازل، وانسحب جيش الاحتلال تحت صليات رصاص المقاومين، دون تسجيل حالات اعتفال، كما اندلعت اشتباكات مسلحة في مخيم عين السلطان بأريحا، ألقى خلالها المقاومون قنابل محلية الصنع “أكواع” اتجاه جيش الاحتلال.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الفتية صبري محمد حمامرة (16 عاما)، واسامة محمد يوسف حمامرة (17 عاما)، وبلال عوض حمامرة (18 عاما) من حوسان غربا، واعتقلت حمزة جمال ثوابتة، وزكريا عمر ثوابتة، ويوسف محمد العيسى من بلدة بيت فجار جنوبا، والشيخ محمد قاسم الشيخ (62 عاما) من قرية مراح رباح جنوبا بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها .

واعتقلت قوات الاحتلال محمد عواد عواد (27 عاما)، وأحمد محمد عبيات، من جبل الموالح وسط مدينة بيت لحم، وخليل جعفر عبيات من جبل هندازة شرقا، وسعد صايل كوازبة (37 عاما) من قرية المنية شرقا بعد دهم منازلهم وتفتيشها.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال من مدينة الخليل، كلا من: جعفر عبد الجليل الرجبي، وأشرف الجنيدي، ونور أنور العويوي، وأمير أبو زينة، وعبد الصمد كاظم قفيشة، وصلاح زغير، وجهاد عز الدين أبو تركي، وعبد الحي عبد الرزاق أبو تركي، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

ومن بلدة دورا، اعتقلت قوات الاحتلال: المواطنين ماهر محمد أبو عرقوب، وهشام محمد عمرو، وعلاء سعيد عمرو، والمواطنة لميس ماهر أبو عرقوب، كما اعتقلت من بلدة إذنا الشابين حذيفة حسن فرج الله، وشقيقه عبد الرحمن، بعد أن داهمت منازلهم.

وفي القدس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم شعفاط شمالي القدس المحتلة بأعداد كبيرة جدًا من الجنود، وأغلقت مداخل المخيم بشكل كامل ومنعت الحركة داخله، وحاصرت منزل عائلة الطفل محمد باسل الزلياني (14 عاما) الذي يتهمه الاحتلال بقتل جندي من حرس الحدود على حاجز مخيم شعفاط في شباط الماضي، وذلك تمهيدا لهدمه.

و اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي صباح اليوم بلدة أبو ديس شرق القدس المحتلة، واعتقلت أحمد بدر، ومعتز جوهر حلبية، وانسحبت من المكان بعد اندلاع مواجهات مع طلبة المدارس.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات