عاجل

الثلاثاء 07/مايو/2024

المقاومة تتصدى لاقتحام واسع لمخيم طولكرم

المقاومة تتصدى لاقتحام واسع لمخيم طولكرم

طولكرم – المركز الفلسطيني للإعلام

تصدت فصائل المقاومة، فجر اليوم الثلاثاء، لاقتحام واسع نفذته قوات الاحتلال لمخيم طولكرم، واندلعت إثرها اشتباكات مسلحة وقصفت قوات الاحتلال هدفا داخل المخيم بطائرة مسيرة، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين.

وأفادت مصادر محلية بإصابة عدة مواطنين، إحداها لوالدة الشهيد عز الدين عواد، وصلت مستشفى ثابت ثابت الحكومي، على إثر اشتباكات عنيفة اندلعت على أطراف مخيم طولكرم.

وقالت جمعية الهلال الأحمر: إن طواقمها نقلت أربع إصابات برصاص جيش الاحتلال الحي إحداها خطيرة وأخرى لسيدة بالوجه (مستقرة) وإصابتين بشظايا الرصاص الحي.

فيما أعلن مستشفى ابن سينا بجنين عن وصول إصابة برصاص حيّ إثر المواجهات مع قوات الاحتلال في طولكرم.

وأوضحت المصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت طولكرم بأكثر من 60 الية عسكرية، بينها جرافتان، وحاصرت مخيم طولكرم، ونشرت قناصتها على العديد من البنايات.

وشرعت جرافات الاحتلال بتجريف مدخل حارة البلاونة وشارع المدارس وتدمير البنية التحتية، وانقطع التيار الكهربائي عن المخيم وعن ضاحية ذنابة، جراء استهداف الاحتلال لأحد المحولات الرئيسة واشتعال النيران فيه.

وأطلقت طائرة مسيرة تابعة للاحتلال صاروخا باتجاه أحد المواقع داخل مخيم طولكرم، كما استهدف الاحتلال شقة سكنية بطائرة انتحارية ما أدى لاشتعال النيران فيها.

وتصدى مقاومون لقوات الاحتلال واشتبكوا معها واستهدفوا آلياتها بعدد من العبوات الناسفة محلية الصنع، وأعلنت فصائل المقاومة أن مقاتليهما يتصدون لقوات الاحتلال ويخوضون مواجهة واسعة معها على كافة محاور الاشتباك.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات