الإثنين 29/أبريل/2024

العرب و أ. ب طوفان الأقصى

د . منصور الزنداني

لكل من يقول أن حماس هي من بدأت الحرب نقول له أعد تفكيرك وابني رأيك على حقائق قائمة على واقع الأرض الفلسطينية.

ان من بدأ الحرب على الفلسطينيين واقتحم قراهم وقتل وشرد الأطفال والنساء وصادر وأمم أراضي فلسطين ومدنها وقراها هم العصابات الصهيونية التي دفعت بهم الحركة الصهيونية العالمية من معظم اقطار العالم كمستوطنين لفلسطين وبتعاون بريطانيا ودول اوروبية ودول غربية وشرقية وذلك منذ عشرينيات القرن الماضي ولازالت تعمل بنفس السلوك حتي يومنا هذا العام ٢٠٢٣م .

من قال لكم ان الحرب وقتل الفلسطينيين وتهديم منازلهم ومصادرة ممتلكاتهم واعتقالهم وسجنهم دون اي سبب يذكر ومحاصرتهم حتى من الدواء والغذاء وتهجيرهم من وطنهم ومنع اللاجئين الفلسطينين من العودة الى بلادهم ، من قال لكم ان ذلك قد توقف ومتى وما هو دليللكم على ذلك ؟؟؟

ان كل انواع الحروب بأشكالها المتعددة كانت تمارس من قبل الكيان الصهيوني على الفلسطينيين ولازالت حتى يومنا هذا وعلى مدار الساعة سواء في القدس او الضفة الغربية او غزة .

ولمزيد من التوضيح نسأل اشقائنا العرب حكاما وشعوبا وايضا نسأل غير العرب ونقول لهم :
من الذي شن الحرب عام ٢٠٠٨م على غزة تحت اسم “الرصاص المصبوب” وقتل ” نحو ١٤٠٠ فلسطيني وجرح نحو ٦٠٠٠ ” اليس الكيان الصهيوني هو من قتل ودمر واعتقل ابناء الارض الفلسطينية في غزة واستخدم في حربه وعدوانه السلاح المحرم دوليا مثل الفسفور الابيض واليورانيوم المخفف؟؟!! .

وفي العام ٢٠١٢م اليس من شن حربا جديدة ضد قطاع غزة تحت اسم “عمود السحاب” هو الكيان الصهيوني وقتل نحو ١٧٧ ، وجرح اكثر من ١٣٠٠ فلسطيني وكالعادة اكثرهم اطفال ونساء .

وفي عام ٢٠١٤م اليست حكومة تل ابيب هي من شنت حربا جديدة تحت اسم “الجرف الصامد” سقط فيها نحو ٢٤٠٠ شهيد وشهيدة وجرح نحو ١١٠٠٠ فلسطيني وفلسطينية ومعظمهم من المدنيين ؟؟!!

وفي عام ٢٠٢١م اليس هو نفسه العدو الصهيوني الذي شن حربا جديدة على قطاع غزة تحت اسم “حارس الاسوار” استشهد فيها نحو ٢٠٠ فلسطيني وجرح فيها اكثر من ٥٠٠٠ رجال ونساء واطفال ؟؟!!

وفي عام ٢٠٢٢م الم نعرف جميعا يومها ان الكيان الصهيوني قام بحرب عدوانية خاطفة ونوعية تحت اسم الفجر الصادق استهدف فيها كبار قيادات حماس وسرايا القدس وقتل من قتل واسر من اسر؟؟!!

وعلاوة على ذلك نسأل كل ذي علم ونقول : متى توقفت الاشتباكات مع غزة من قبل العدو الصهيوني ؟؟ ومتى توقف عدوانه المتمثل في اعتقال المدنيين وغير المدنيين في الضفة او غزة ؟؟ خاصة وان كل متابع يعلم يقينا ان كل الإجراءات الأمنية الصارمة الصهيونية ضد الفلسطينيين هي الأخرى لم تتوقف وقد شمل الاعتقال اطفالا ونساء سواء في قطاع غزة او في القدس او رام الله
.
اننا فقط هنا نذكر الاشقاء العرب ان هذه الحروب والاشتباكات والمداهمات ضد شعب فلسطين انهم يعلمون بها ويعلمون ايضا حتى في الاعتداءات المتكررة على المقدسات الاسلامية التي لم تتوقف يوما واحدا وخاصة الاعتداءات الهمجية الغوغائية الوحشية على المسجد الأقصى من قبل قطعانهم ووزرائهم شبه اليومية .

ان ما اشرنا اليه ليس الا امثلة قليلة يحاول البعض تجاهلها ويرمون التهمة على حماس وخاصة انها لم تُطلع بعض المسؤلين العرب في حربها الدفاعية ضد الغطرسة الصهيونية في 7 اكتوبر الشهر الماضي لأن حماس هذه المرة اخذت مبدأ السرية والمبادرة في دفاعها عن حقوق المواطن الفلسطيني في مواجهة عبث وغطرسة العدو الصهيوني .

وهنا لابد ان نسأل الاشقاء العرب ونقول لهم : هل ابلغتكم تل ابيب قبل ان تشن حروبها على قطاع غزة السابق ذكرها ؟؟ وهل ابلغكم اصدقائكم الدوليين اصحاب العلاقات المميزة بذلك ؟؟
وهل ابلغتكم مخابراتكم التي لا تنام ثانية واحدة بموعد حروب الكيان الصهيوني على غزة ؟؟؟
طبعا الجواب بكل تأكيد هو لا
.
واذا كان الأمر كذلك فلماذ نقيم الدنيا ولا نقعدها ؟؟ هل السبب في ان حماس هذه المرة كانت المبادرة في الدفاع عن ارض فلسطين وشعب فلسطين ؟؟علما اننا جميعا نعلم ان القانون الدولي يعطيها هذا الحق لأنها مقاومة وطنية ضد دولة محتلة ومغتصبة لوطنها وهي ايضا دولة مارقة وفقا للتوصيف الدولي .*

واخيرا دعونا نؤكد ان طوفان الأقصى هي معركة شرعية وقانونية تقوم بها المقاومة الفلسطينية في مواجهة المحتلين المغتصبين الصهاينة لأرض فلسطين ، وان المطلوب منا ان نمد يد العون لهم حكومات وشعوب في منطقتنا العربية والأسلامية .

*استاذ العلوم السياسية والعلاقات الدولية
جامعة صنعاء
عضو البرلمان اليمني

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابتان واعتقال طفل بمواجهات شرقي قلقيلية

إصابتان واعتقال طفل بمواجهات شرقي قلقيلية

قلقيلية – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب مواطنان، اليوم الاثنين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة عزون شرق قلقيلية. وأفاد الهلال الأحمر بأن...