عاجل

السبت 18/مايو/2024

خريشة: حماس ليست بغزة فقط بل في قلوب وعقول شعبنا وأمتنا

خريشة: حماس ليست بغزة فقط بل في قلوب وعقول شعبنا وأمتنا

رام الله- المركز الفلسطيني للإعلام

قال حسن خريشة، النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني، إن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن حضر إلى المنطقة تحت شعار اجتثاث حكم حركة حماس.

وأضاف خريشة، في مقابلة عبر قناة الجزيرة مساء الأحد، أن “بلينكن يدرك أن حماس ليست موجودة في غزة، بل في قلوب وعقول شعبنا وكل شعوب أمتنا العربية والإسلامية.

ورأى أن استمرار العدوان على شعبنا في قطاع غزة هو قرار أمريكي، قائلًا: “الذي خطط لهذه العملية الإجرامية هم جنرالات أمريكيون استخدموا نموذج الموصل والفلوجة”.

وشدد خريشة على أن شعبنا في قطاع غزة يتعرض لإبادة واضحة على مرأى ومسمع العالم العربي والإسلامي، والمجتمع الدولي.

وقال خريشة: إن السلطة الفلسطينية كان يجب أن تلتزم بقرارات الإجماع الفلسطيني بشأن قطع العلاقة مع الاحتلال ووقف التنسيق الأمني وملاحقته على جرائمه بحق شعبنا، “لكنهم حتى اللحظة لم يلتزموا بذلك”.

وتأتي تصريحات خريشة تعليقًا على ما كشفته صحيفة “واشنطن بوست” نقلًا عن مسؤول أمريكي، بأن رئيس السلطة محمود عباس أشار في اجتماعه ببلينكن -في رام الله- إلى استعداده للمساعدة بإدارة غزة إذا تم عزل حماس، وفق أوهامهم.

ويعد اجتماع بلينكن وعباس، الثاني من نوعه منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة والأول في الضفة الغربية. وجاء بعد جولة مباحثات أجراها بلينكن في الكيان الإسرائيلي والأردن وسط مخاوف من اتساع نطاق الحرب.

ونقلت وكالة رويترز عن مسؤول أميركي رفيع قوله إن بلينكن أبلغ عباس، خلال الاجتماع أنه يتعين أن تلعب السلطة الفلسطينية دورا محوريا في مستقبل غزة.

وأضاف المسؤول الأميركي أن “مستقبل غزة لم يكن محور الاجتماع لكن السلطة الفلسطينية بدت مستعدة للعب دور”، مشيرًا إلى أن بلينكن شكر عباس لمساعدته في الحفاظ على الهدوء بالضفة الغربية، وفق ادعائه، رغم أن الضفة تشهد حالة ثورة ضد المحتل الذي صعّد أيضًا من جرائمه ضد أهلها.

وتواصل قوات الاحتلال الصهيوني منذ 30 يومًا محرقتها الدامية في قطاع غزة، ما أسفر عن 9770 شهيدًا، منهم 4800 طفل و2550 امرأة وارتفاع عدد المصابين إلى 24808، إلى جانب أكثر من 2600 مفقود تحت الأنقاض، وفق وزارة الصحة بغزة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي قصف مدينة عسقلان المحتلة برشقة صاروخية وتنفيذ عدة عمليات في...