الإثنين 29/أبريل/2024

9 شهداء في اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال بالضفة والقدس

9 شهداء في اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال بالضفة والقدس

جنين- المركز الفلسطيني للإعلام

استشهد تسعة شبان، وأصيب آخرون برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الخميس، وفجر الجمعة وصباحه خلال اقتحامها في القدس وجنين والخليل، في الضفة المحتلة.

ففي القدس المحتلة، استشهد شاب صباح اليوم الجمعة، جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي النار عليه، خلال اقتحام مخيم قلنديا للاجئين، شمال القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن جنود الاحتلال أطلقوا النار صوب الشاب إبراهيم زايد (29 عاما)، خلال مواجهات اندلعت لدى اقتحام مخيم قلنديا، ما ادى لإصابته بعدة رصاصات إحداها في الصدر، استشهد على إثرها.

وذكرت المصادر أن شابين آخرين اصيبا برصاص الاحتلال خلال المواجهات، أحدهما في البطن ووصفت حالته بالخطيرة.

وفي الخليل، استشهد شابان، برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي، خلال اقتحامها ، اليوم الجمعة، مخيم الفوار، جنوب الخليل.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم الفوار وسط اطلاق نار كثيف، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، أسفرت عن استشهاد الشابين محمد سعيد العزة، ووديع يحي النجار.

وأضافت المصادر أن عددا من المواطنين أصيبوا بالرصاص الحي والاختناق، خلال اقتحام قوات الاحتلال المخيم.

وفي جنين، استشهد ثلاثة شبان وأصيب أربعة آخرون، فجر اليوم الجمعة في قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي المتجدد على مخيم جنين، ما يرفع عدد الشهداء في المدينة ومخيمها إلى أربعة، خلال أقل من سبع ساعات.

وأكدت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال قصفت ساحة مخيم جنين، ما أدى إلى ارتقاء الشهداء يامن محمود نبيل جرار، 17 عاما، ووسيم أحمد سليم زيود، 22 عاما، ومعتز محمود أبو الندى، 26 عاما، ووقوع أربع إصابات منها واحدة بحال الخطر، ما يرفع عدد الإصابات في المدينة والمخيم خلال الساعات الأخيرة إلى 10.

والليلة الماضية، استشهد الشابان سليمان محمد ستيتي (31 عاما) وجهاد إبراهيم مصطفى نغنغية (26 عاما)، وأصيب سته آخرون برصاص قوات الاحتلال التي اقتحمت مدينة ومخيم جنين منذ أكثر من سبع ساعات، وسط مواجهات عنيفة، وما تزال قوات تتواجد على أطراف المخيم.

وأفادت مصادر محلية أن وحدات خاصة من جيش الاحتلال اقتحمت المدينة، بالتزامن مع اقتحام آليات الاحتلال الإسرائيلي للمدينة من مختلف المحاور، وتحليق مكثف لطيران الاحتلال.

وأضافت أن مواجهات واشتباكات اندلعت في عدة أحياء بالمدينة، خاصة حي الهدف، وفي محيط مخيم جنين، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع، ما أدى إلى استشهاد الشابين ستيتي ونغنغية، وإصابة أربعة آخرين برصاص الاحتلال، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص صوب مستشفى ابن سينا، وفي محيط المستشفى.

وحاصرت قوات خاصة من جيش الاحتلال منزلا في حي الهدف، وأطلقت الرصاص صوبه، ما أدى إلى إصابة مواطن بالرصاص في اليد، كما أصيب شاب جراء دعسه من مركبة للاحتلال، وجرى نقله إلى المستشفى.

وأطلقت قوات الاحتلال النار تجاه مئذنة مسجد؛ لأنها بثت خطاب أبو عبيدة الذي فضح عنجهية الاحتلال.

وفي نابلس، استشهد المواطن عاصم جهاد رمضان، متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي في قرية تل جنوب غرب نابلس.

وأعلنت مصادر عائلية عن استشهاد المواطن رمضان الذي أصيب بجروح خطيرة خلال مواجهات جرت في قرية تل أول أمس الأربعاء.

وفجرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، منزلا في حي المساكن الشعبية بنابلس.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال فجرت منزلا في الطابق الثاني من بناية “المبيض” المكونة من 4 طوابق، في حي المساكن الشعبية، للأسير خالد خروشة (نجل الشهيد القسامي عبد الفتاح خروشة منفذ عملية حوارة البطولية)، وتبلغ مساحته حوالي 150 مترا مربعا.

يذكر أن قوات الاحتلال اعتقلت خروشة خلال اقتحامها مخيم عسكر في شهر آذار الماضي.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت المنطقة الشرقية من نابلس، حيث دارت مواجهات، ما أدى لإصابة مواطن بالرصاص الحي في القدم، وآخر بشظية في الصدر، إضافة لاعتقال إمام مسجد عسكر غسان بدران

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات