السبت 27/يوليو/2024

تواصل التظاهرات بمدن أوروبية تضامنا مع غزة وحشود أمام داونينغ ستريت

تواصل التظاهرات بمدن أوروبية تضامنا مع غزة وحشود أمام داونينغ ستريت

المركز الفلسطيني للإعلام

تجددت التظاهرات في عدد من المدن الأوروبية -مساء الأربعاء- للمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وردد المتظاهرون هتافات تنادي بالحرية للشعب الفلسطيني.

وخلّفت الحرب المتواصلة منذ 26 يوما أكثر من 8700 شهيد، جلهم من النساء والأطفال، حيث مُحيت عائلات بأكملها من السجل المدني، كما دمرت أحياء كاملة في القطاع.

بريطانيا
تظاهر المئات -وفقا لتقديرات الشرطة- أمام مقر الحكومة “10 داونينغ ستريت” في لندن بالتزامن مع لقاء رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك مع كامالا هاريس نائبة الرئيس الأميركي.

وقال مراسل الجزيرة أسد الله الصاوي إن المظاهرة جذبت حشدا كبيرا رغم تنظيمها بشكل عاجل وفي يوم عمل خلافا لمظاهرات السبت الماضي التي شارك فيها مئات الآلاف.

وأضاف أن المتظاهرين طالبوا بوقف إطلاق النار في غزة فورا وإدخال المساعدات الإنسانية ورفع الحصار عن القطاع، كما رددوا هتافات تنادي بتحرير فلسطين.

وذكر المراسل أن المتظاهرين وجهوا نقدا لاذعا لرئيس الوزراء البريطاني الذي قالوا إن “يديه ملطختان بالدماء” بسبب مسؤوليته عن دعم إسرائيل وتسليحها.

بلجيكا
نظم متضامنون مسيرة نحو السفارة الأميركية في بروكسل للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة فورا. لكن ناشطين قالوا إن الشرطة لم تسمح للمسيرة بالاقتراب من مبنى السفارة.

في غضون ذلك، دعت منظمة العفو الدولية إلى الاقتداء باتحادات العمال البلجيكية التي قررت عرقلة شحنات الأسلحة إلى إسرائيل احتجاجا على الحرب على قطاع غزة.

وكانت نقابات عمال النقل البلجيكية دعت أعضاءها الثلاثاء إلى رفض تحميل أو تفريغ شحنات الأسلحة المرسلة إلى إسرائيل. وقالت في بيان مشترك إن مشاركة العمال في تحميل أو تفريغ هذه الأسلحة “تعني دعم الأنظمة التي تقتل الأبرياء”.

ألمانيا
خرجت مظاهرة في مدينة كولونيا للتضامن مع قطاع غزة، ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية مطالبين بوقف الحرب الإسرائيلية.

وألقيت كلمات خلال المظاهرة؛ حيث دعا المتحدثون إلى وقف الجرائم بحق الشعب الفلسطيني وتحرير أرضهم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات