الأحد 05/مايو/2024

فلسطينيو الخارج يناشدون السلطات المصرية فتح معبر رفح وإنقاذ أهل غزة

فلسطينيو الخارج يناشدون السلطات المصرية فتح معبر رفح وإنقاذ أهل غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

ناشد مؤتمر فلسطينيي الخارج السلطات المصرية الإسراع بفتح معبر رفح ونجدة الشعب الفلسطيني بالمساعدات الطبية العاجلة، والسماح باستقبال الجرحى وضحايا العدوان الإسرائيلي المستمر ضد قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم المؤتمر زياد العالول في حديث خاص لصحيفة “عربي21” إن “مجازر مخيم جباليا والمستشفى الأندونيسي تفوق الوصف، والفلسطينيون يواجهون حرب إبادة لم يشهد لها التاريخ المعاصر مثيلا”.

وأضاف أن “معبر رفح، الوحيد الذي من شأنه أن ينقذ حياة أهل غزة من خلال إدخال المعدات الطبية الضرورية والسماح باستقبال الجرحى والمصابين ممن يمكن إنقاذهم، لأن القطاع الصحي في غزة منهار ولم يعد قادرا على تحمل المزيد”.

وأعلنت وزارة الداخلية الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، أن قصفا إسرائيليا أوقع “400 ضحية بين شهيد وجريح ودمر حيا سكنيا كاملا في مخيم جباليا شمال قطاع غزة”.

وقال متحدث الوزارة، إياد البزم، في مؤتمر صحفي إن “الأعداد الأولية تشير إلى 400 ضحية بين شهيد وجريح إثر قصف إسرائيلي دمر حيا كاملا في مخيم جباليا”.

وذكر البزم أن “الاحتلال ارتكب مجزرة بقصف حي سكني كامل في منطقة مخيم جباليا بـ 6 قنابل تزن القنبلة طنا من المتفجرات دمرت حي بلوك 6 بشكل كامل”.

وأوضح أن “العدد الأكبر من ضحايا القصف الإسرائيلي بمخيم جباليا هم من الأطفال والنساء”.

وتابع: “يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في ظل توسيع العدوان البري على قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الأخيرة”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات