السبت 13/أبريل/2024

مظاهرات في عواصم ومدن عربية وعالمية تنديدا بالعدوان ودعما للمقاومة

مظاهرات في عواصم ومدن عربية وعالمية تنديدا بالعدوان ودعما للمقاومة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

شهدت عدة عواصم ومدن عربية وعالمية، اليوم السبت، مظاهرات ومسيرات منددة بالعدوان الإسرائيلي الهمجي على قطاع غزة، وداعمة لكتائب القسام وفصائل المقاومة.

وفي السياق ذاته، أعلنت الحكومة الجزائرية إلغاء كل الاحتفالات، التي كانت مقرَّرة بمناسبة ذكرى ثورة التحرير، مطلع الشهر المقبل، وحفل اليوم الوطني للصحافة، المرتقب الأحد المقبل، بسبب المجازر الصهيونية، وخرجت في العاصمة وعدة مدن مناصرة للشعب الفلسطيني.

بريطانيا

وجابت مسيرة حاشدة أنحاء العاصمة البريطانية، وقالت شرطة لندن إن “ما يصل إلى 100 ألف متظاهر تجمعوافي مسيرة مؤيدة لفلسطين”.

ويأتي ذلك في ظل تحذيرات شديدة من الشرطة من أن أي شخص سيبدي دعمه لحركة حماس سيتعرض للاعتقال، كما أنها لن تتسامح مع أي فعل يصنف باعتباره جريمة كراهية.

أمريكا

وقالت هيئة النقل في مدينة نيويورك، إنّ مئات المتظاهرين الذين يطالبون بوقف إطلاق النار على غزة، أغلقوا محطة جراند سنترال، أحد مراكز النقل الرئيسية في المدينة، حسبما أفادت صحيفة “نيويورك تايمز”.

وقالت هيئة النقل على موقعها الإلكتروني “محطة جراند سنترال مغلقة حتى إشعار آخر بسبب احتجاج”، وحثت الركاب على استخدام محطات بديلة والأخذ في الاعتبار بزيادة وقت الانتقالات.

وكُتب على إحدى اللافتات المرفوعة داخل المبنى “احزنوا على الموتى، وقاتلوا بكل قوة من أجل الأحياء”.

فرنسا

وفي باريس، خرج محتجون في مسيرات تندد بالعدوان على غزة، رافعين لافتات تقول: “لقد أغلقوا الإنترنت ولكن ليس قلوبنا.. أوقفوا الحرب”.

إندونيسيا

وفي العاصمة الإندونيسية جاكرتا قاد حزب “العدالة والرفاه المعارض” مظاهرة ضد العدوان الإسرائيلي، وسبقته إليها منظمات طلابية واتحادات عمالية في أكبر الدول الإسلامية سكانا في العالم.

تركيا

وشهدت معظم الولايات التركية، مظاهرات احتجاجًا على الهجمات الإسرائيلية على غزة، وفي العاصمة أنقرة، تجمع أنصار جمعية شباب الأناضول أمام مبنى البرلمان مرددين هتافات مناهضة لإسرائيل وهجماتها على غزة وداعمة للفلسطينيين.

أما إسطنبول، فتجمع المتظاهرون في عدة نقاط أبرزها أمام القنصلية الإسرائيلية وفي حديقة صاراتش هانة ومنطقة أوسكودار.

تونس

وخرجت عشرات المظاهرات والفعاليات الاحتجاجية في تونس، دعما لقطاع غزة الذي يتعرض لقصف مكثف وقتل وقطع للكهرباء والإنترنت، وتدمير لكل مظاهر الحياة، وحجب كل مصادر الحقائق والمعلومات حول ما يحدث من مجازر وجرائم حرب.

المغرب

وشهدت مدن مغربية، الليلة الماضية واليوم، مظاهرات ووقفات احتجاجية حاشدة، لاسيما في الرباط والدار البيضاء وطنجة وتطوان وسلا ومراكش والجديدة وآسفي والمضيق وتمارة وأيت ملول وسوق الأربعاء وغيرها، حيث شهدت عدد من المدن خروج أكثر من مظاهرة في نفس الوقت.

الأردن

وشهدت عمان ومدن أردنية مسيرات شعبية، ونظمت تنسيقية المواقع الإلكترونية وقفة للتضامن مع الأشقاء الفلسطينيين، للتنديد بالعدوان وجرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني وقتل الأبرياء وتدمير المنشآت والأبنية والمستشفيات والمدارس.

ودعت نقابة الصحفيين لوقفة تضامنية ستنظمها الأربعاء المقبل، للتنديد بالعدوان وجرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني وقتل الأبرياء وتدمير المنشآت والأبنية والمستشفيات والمدارس.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات