عاجل

السبت 22/يونيو/2024

برلمان ليبيا يدعو إلى وقف تصدير النفط والغاز للدول الداعمة للاحتلال

برلمان ليبيا يدعو إلى وقف تصدير النفط والغاز للدول الداعمة للاحتلال

طرابلس – المركز الفلسطيني للإعلام

دعا مجلس النواب الليبي إلى وقف تصدير النفط والغاز للدول الداعمة للاحتلال، في حال استمرار المجازر في قطاع غزة، مطالبًا بمغادرة سفراء الدول الداعمة «للكيان الصهيوني المحتل» ليبيا فورًا.

وأكد المجلس -في بيان له اليوم الأربعاء- ضرورة الوقف الفوري للعدوان على غزة، واصفًا إياه بـ «حملة إبادة جماعية من قبل العصابات الصهيونية»، مشيرًا إلى رفضه تهجير أهالي قطاع غزة بأي شكل.

وحث البيان على عقد جلسة عاجلة على مستوى القيادات لجامعة الدول العربية والمنظمات الإسلامية، والدعوة إلى عقد جلسة طارئة للجمعية العامة للأمم المتحدة في هذا الإطار.

وهاجم مجلس النواب زيارات رؤساء الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا وإيطاليا وفرنسا إلى الكيان لإعلان «دعمهم الكامل له من أجل إبادة الشعب الفلسطيني ووأد حقه المشروع في المقاومة وبناء دولته المستفلة»، ودان تلك التحركات ملقيًا المسؤولية على الولايات المتحدة والغرب في قيادة حرب الإبادة الجماعية بحق شعب أعزل محاصر.

ودعا الشعوب العربية والإسلامية إلى نصرة إخوانهم في القطاع بجميع السبل والوسائل.

كما انتقد المجلس فشل النظام الرسمي العربي خاصة تيار التطبيع مع الاحتلال، وعجزه عن اتخاذ موقف جريء يعبر عن إرادة الشعوب، «ليصل الأمر إلى عدم القدرة على إيصال الاحتياجات الأساسية للقطاع من الدواء والماء والغذاء والوقود في حصار مطبق وقتل جماعي ممنهج تمارسه العصابات المجرمة».

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة مستوطن بإطلاق نار وسط مدينة قلقيلية

إصابة مستوطن بإطلاق نار وسط مدينة قلقيلية

قلقيلية - المركز الفلسطيني للإعلام أصيب مستوطن إسرائيلي بجروح خطرة -صباح السبت- بعملية إطلاق نار وسط مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة. وأفاد...