الخميس 29/فبراير/2024

وزارة الداخلية تستعرض تفاصيل اليوم الـ 17 للعدوان على غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

قال المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني إياد البزم، إن الغارات الإسرائيلية الغاشمة منذ مساء أمس وحتى الساعة 12 من ظهر اليوم أسفرت عن 436 شهيداً، بينهم 182 طفلاً يضاف لهم العشرات الذين ارتقوا في الغارات المتواصلة في الساعات الأخيرة.

وأكد البزم في مؤتمر صحفي، مساء الاثنين، أن الاحتلال كثف غاراته خلال الـ 24 ساعة الماضية بشكل جنوني، حيث شنت طائرات الاحتلال مئات الغارات في محافظات قطاع غزة كافة.

وأشار إلى أن الاحتلال ركز استهدافه على منازل المواطنين المأهولة بسكانها الآمنين، ما أدى لارتقاء المئات من الشهداء والجرحى أغلبهم من النساء والأطفال.

وقال البزم: إن هدف الاحتلال من عدوانه وحربه الفاشية على شعبنا في غزة هو قتل أكبر عدد ممكن من المدنيين، وتدمير المنشآت السكنية والمدنية.

وأكد أن الاحتلال دمر مدناً سكنية تضم عشرات الأبراج في مناطق: الزهراء، تل الهوى، مدينة الأسرى، المخابرات، الندى، العودة، وأبراج نايف، بالإضافة إلى تدمير أبراج سكنية في أنحاء متعددة من محافظات غزة تضم آلاف الوحدات السكنية.

ونبه البزم إلى أن الاحتلال يركز على تدمير أحياء سكنية بأكملها، خاصة في مخيمات اللاجئين المكتظة بالسكان ومتراصة البيوت.

وكشف بأن الاحتلال يستخدم قنابل ذات قدرة تدميرية هائلة مخصصة لتدمير التحصينات في المناطق الجبلية، وهي لا تتناسب مع طبيعة المنازل السكنية في غزة، ما يؤدي لتدمير منازل عدة في الغارة الواحدة، ووقوع أكبر عدد من الضحايا وصعوبة استخراجهم من تحت الأنقاض.

وأشار إلى أن عدد المفقودين تحت الأنقاض بلغ أكثر من 1500 شخص، وهم في عداد الشهداء يضافوا إلى حصيلة الشهداء التي تعلنها وزارة الصحة.

وأكد البزم أن أكثر من 80% من القنابل التي يستخدمها الاحتلال في عدوانه هي قنابل أمريكية الصنع.

وقال: الكثافة النارية المستخدمة حالياً من طائرات الاحتلال وآلة حربه لم يسبق لها مثيل في قطاع غزة.

وأشار إلى أن طواقم الأدلة الجنائية وهندسة المتفجرات نفذت 338 مهمة إزالة مخلفات قنابل الاحتلال وتحييد خطر قنابل أخرى لم تنفجر.

وأكد أن مئات القنابل التي تشكل خطراً على حياة المواطنين لا يزال الكثير منها لم ينفجر ولا تتمكن الطواقم المختصة من الوصول إليها بسبب ضعف الإمكانات وصعوبة الظروف الميدانية بسبب الاستهداف المتكرر.

وناشد أحرار العالم بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف عدوانه الوحشي على أبناء شعبنا في قطاع غزة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات