السبت 13/يوليو/2024

قصف صهيوني يخرج مطاري دمشق وحلب من الخدمة

قصف صهيوني يخرج مطاري دمشق وحلب من الخدمة

دمشق – المركز الفلسطيني للإعلام

استشهد عامل سوري وأصيب آخر، فجر الأحد، في هجوم شنه الاحتلال الإسرائيلي على مطاري دمشق وحلب الدوليين، ما أدى إلى إغلاقهما وتحويل الرحلات الجوية إلى مطار اللاذقية.

ونقلت وكالة سانا عن مصدر عسكري في بيان قوله: “حوالي الساعة الخامسة وخمس وعشرين دقيقة صباح اليوم نفذ العدو الإسرائيلي بالتزامن عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه البحر المتوسط غرب اللاذقية ومن اتجاه الجولان السوري المحتل، مستهدفاً مطاري دمشق وحلب الدوليين”.

وأضاف البيان: “إن العدوان أدى إلى استشهاد عامل مدني في مطار دمشق وإصابة عامل آخر بجروح وإلحاق أضرار مادية بمهابط المطارين، أدت إلى خروجهما من الخدمة”.

وقالت وزارة النقل السورية: “جراء العدوان الإسرائيلي السافر على مطاري دمشق وحلب الدوليين، والذي أدى لتعطل رحلات الركاب وشؤونهم وأعمالهم واحتياجاتهم.. ندعو المسافرين لترتيب أمور السفر مع شركات الطيران، وسيتم تباعاً نشر المستجدات التي طرأت على الرحلات من تغيير في المواعيد والوجهات والإلغاء”.

يذكر أن المطارين سبق أن تعرضا لهجوم صهيوني، الأسبوع الماضي، ما أدى لإغلاقهما، وبعد ثلاثة أيام من هذا الهجوم أبلغ عن هجوم آخر في مطار حلب.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات