السبت 20/يوليو/2024

محمد الجمل: الوعي الشعبي كفيل بإفشال حرب الاحتلال النفسية ومخططات التهجير

محمد الجمل: الوعي الشعبي كفيل بإفشال حرب الاحتلال النفسية ومخططات التهجير

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

أكد الكاتب والمحلل السياسي محمد غازي الجمل، اليوم الاثنين، أن ما يسعى له الاحتلال في حربه الهمجية على قطاع غزة، كسر إرادة المقاومة لدى الشعب الفلسطيني، عبر معاقبة الحاضنة الاجتماعية للمقاومة، وإحداث شرخ في العلاقة بينهما.

وقال الجمل في مقابلة خاصة مع “المركز الفلسطيني للإعلام” إنه “كما هو معروف في الاستراتيجيات العسكرية، أن الهزيمة هي حالة نفسية لدى الطرف الآخر تمنعه من الاستمرار في المقاومة، ولذلك يسعى الاحتلال إلى نشر الترويع بين الشعب”.

وأشار إلى أن “الاحتلال يهدف بشكل أساسي إلى تهجير الفلسطينيين وإخلاء الأرض له، عبر ارتكاب الفظائع، ويستلهم في ذلك ما فعله من مجازر في الحروب السابقة، يصل صداها إلى بقية الشعب، فيغادر تجنبا لها”.

واستدرك “ولكن شعبنا يعي ذلك، ولن يكرر عملية تهجيره القسري، وهو يتنقل داخل غزة، ويرفض أي خروج من القطاع تحت أي مسمى، لمعرفته بالنتيجة التي عانها الفلسطينيون بالشتات منذ نكبة 1948”.

ولفت إلى أن “التهديدات العسكرية عالية السقف التي يطلقها الاحتلال والولايات المتحدة وحلفاؤهم تصنف ضمن الحرب النفسية، التي تدفع البعض إلى قبول ما يريد الاحتلال، أو تخفيض شروطه، ولكن المقاومة والشعب يحملون وعيا عاليا، جراء خبرة تراكمية في الصراع مع هذا الاحتلال”.

وشدد الجمل على أن “الاحتلال نفسه يعاني بقوة من أثر الحرب النفسية، التي توقعها به المقاومة، بفعل الأداء المبهر الذي أدته في 7 أكتوبر، ثم الأداء الإعلامي المذهل المرافق له، والذي وثق ما حصل، وخاطب الاحتلال والعالم بلغة مدروسة ووعي استهدف الجبهة الداخلية له، ورأينا بداية تحرك الجبهة الداخلية والمتظاهرات التي تطالب بالإفراج عن الأسرى”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مواجهات متفرقة بمدن عديدة في الضفة

مواجهات متفرقة بمدن عديدة في الضفة

بيت لحم – المركز الفلسطيني للإعلام اندلعت مواجهات بين عشرات الفلسطينيين وجيش الاحتلال، يوم الجمعة، في مواقع متفرقة بالضفة الغربية المحتلة....