الأربعاء 08/مايو/2024

محرقة الاحتلال بغزة .. 2670 شهيدًا و9600 جريح

محرقة الاحتلال بغزة .. 2670 شهيدًا و9600 جريح

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام
عبر إلقاء أطنان هائلة من القنابل والصواريخ، واصلت قوات الاحتلال الصهيوني لليوم التاسع تواليا، محرقتها وجرائم الإبادة الجماعية في قطاع غزة، واستمرت في قصف وتدمير منازل وأحياء سكنية كاملة على رؤوس ساكنيها، مقترفة المزيد من المجازر.

وأعلنت وزارة الصحة بغزة، ارتفاع حصيلة الشهداء منذ 7 أكتوبر، إلى 2670 شهيدًا، والإصابات إلى 9600 إصابة بجراح مختلفة، حتى الساعة 5:45 مساء اليوم.

وبين الشهداء 724 طفل و458 سيدة، فيما بين المصابين 2450 طفلا و1536 سيدة.

ووفق الدفاع المدني الفلسطيني؛ فإن أكثر من 1000 مفقود تحت أنقاض المباني المدمرة ما بين شهيد ومصاب، في حين أخرج العديد من الأحياء من تحت الأنقاض بعد مرور 24 ساعة على وقوع القصف الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأكد الناطق باسم وزارة الصحة، أشرف القدرة، أن ما قتلته قوات الاحتلال خلال 8 أيام من عدوانها الوحشي تجاوز ما قتلته في 51 يوما خلال حرب 2014 ما يؤكد أن ما ترتكبه من جرائم بحق شعبنا ترقى للتطهير العرقي.

وأكد أن الاستهداف الإسرائيلي للأحياء السكنية أدى إلى استشهاد 300 مواطن وإصابة 800 آخرين ومعظم الضحايا أطفال ونساء خلال 24 ساعة الماضية.

وأشار إلى أن 70% من سكان غزة وشمالي غزة يحرمون من الخدمات الصحية بسبب العدوان الإسرائيلي.

وخلال الساعات الأخيرة شنت طائرات الاحتلال عشرات الغارات الهمجية ودمرت العديد من المنازل على رؤوس قاطنيها مقترفة مجازر مروعة.

وأفاد مراسلنا أن طائرات الاحتلال قصفت شقة لعائلة الأغا في خانيونس، ما أدى إلى ارتقاء 5 مواطنين، منهم أب ونجليه.

واستشهدت الأولى على فلسطين في توجيهي ٢٠٢٣ بمعدل 99.6٪، الطالبة الشيماء أكرم صيدم ولحقت وعائلتها بقوافل الشهداء.

استشهدت الأولى على فلسطين في توجيهي ٢٠٢٣ بمعدل 99.6٪، الطالبة الشيماء أكرم صيدم ولحقت وعائلتها بقوافل الشهداء

وأفاد مراسلنا، بارتقاء عدد من الشهداء وووقع إصابات بقصف الاحتلال منزلين لعائلتي اطلويل الجمل وسط النصيرات.

واستشهد 12 مواطنًا من عائلة حلاسة بعد قصف همجي على منزل للعائلة، غالبيتهم ممن نزحوا من مدينة غزة إلى منزل أقاربهم وسط القطاع.

واستشهد المسعف المتطوع أحمد عبد الرحمن متأثرا بجراحه التي أصيب بها أمس الأول خلال عمله في إخلاء مصابين قرب دوار الكويت في غزة.

واستشهد فيها 17 مواطنا جراء قصف الاحتلال منزل عائلة برهوم في رفح وكان المنزل يؤوي عائلة جحا النازحة من غزة.

وقبل ذلك استشهد 7 مواطنين بقصف منزل لعائلة صيدم قرب مقبرة السوارحة قي النصيرات.

وأكد رئيس مجلس إدارة المستشفى الكويتي برفح صهيب الهمص: رفض إخلاء المستشفى بعد تهديد الاحتلال باستهدافه، وقال: لن نخرج إلا شهداء ولن نتخلى عن دورنا ورسالتنا في خدمة أبناء شعبنا في محافظة رفح.

استشهدت صباح الأحد أسرة من عائلة آل زنون بكاملها باستثناء ابنة واحدة بقيت على قيد الحياة جراء قصف صهيوني على منزل في رفح.

وارتقى عدد من الشهداء جراء استهداف طائرات الاحتلال منزلا، لعائلة “فروانة” في تل الهوا بمدينة غزة، من بين الشهداء عميد كلية الطب سابقا في الجامعة الإسلامية الدكتور عمر فروانة، وزوجته وأبنائه وأحفاده بعد تدمير المنزل على رؤوسهم.

وقصفت طائرات الاحتلال منزلا في مخيم البريج وآخر لعائلة حسونة في الزوايدة ما أدى لعدد من الإصابات.

وارتقى شهيدان على الأقل بقصف الاحتلال منزلا لعائلة زيدان بدير البلح.

وقصف طيران الاحتلال مركز شرطة جباليا شمال قطاع غزة، وشقة لآل أبو السرهد في مخيم المغازي، ومنزلا لآل عيد في مخيم البريج، ومنزلا بمنطقة السكافي بمشروع بيت لاهيا.

وارتقى 13 شهيدًا في مجزرة جديدة ارتكبها جيش الاحتلال استهدفت منزلاً به نازحين غرب رفح.

وقصفت منزلا لعائلة برهوم غرب رفح وآخر لعائلة قفه في منطقة البروك بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وشنت غارات مكثفة شرقي خان يونس جنوبي قطاع غزة.

ومنذ السبت (7 أكتوبر الماضي) تشن طائرات الاحتلال عمليات قصف واسعة وعشوائية ضد المنازل والشوارع والمنشآت المدنية في قطاع غزة كشكل من أشكال الانتقام ضد المدنيين الفلسطينيين.

وتسبب العدوان الهمجي بتدمير آلاف الوحدات السكنية والمنشآت وإجبار أكثر من نصف مليون على النزوح من منازلهم، فيما هناك تهديدات بقصف المستشفيات، ومحاولات لتهجير سكان شمال القطاع إلى جنوبه.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة 3 جنود صهاينة في غزة خلال 24 ساعة

إصابة 3 جنود صهاينة في غزة خلال 24 ساعة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت قوات الاحتلال الصهيوني - اليوم الأربعاء- إصابة 3 جنود صهاينة باشتباكات في قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية....