الأحد 05/مايو/2024

روسيا تدعو لهدنة إنسانية بغزة وتتهم واشنطن بترويج أكاذيب دعما للاحتلال

روسيا تدعو لهدنة إنسانية بغزة وتتهم واشنطن بترويج أكاذيب دعما للاحتلال

موسكو – المركز الفلسطيني للإعلام

وزعت روسيا الجمعة مشروع قرار على أعضاء المجلس، يدعو إلى وقف إنساني وفوري لإطلاق النار في غزة، بينما اتهم مندوبها بالأمم المتحدة واشنطن بترويج “الأكاذيب” دعما لإسرائيل.

ويعرب مشروع القرار الروسي -الذي وزع خلال جلسة مغلقة لمجلس الأمن حول التصعيد في الأراضي الفلسطينية- عن القلق البالغ إزاء تفاقم الأزمة الإنسانية في غزة، ويدعو إلى إيصال المساعدات الإنسانية، والإجلاء الآمن للمدنيين الذين يحتاجون ذلك، وفق الجزيرة.

ويؤكد النص على وجوب حماية السكان المدنيين.

وبُعيد توزيع مشروع القرار، قال المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا، إن القصف العشوائي للمناطق السكنية في غزة أمر غير مقبول.

وأضاف نيبينزيا، أن قطع المياه والكهرباء عن غزة يعيد إلى الأذهان ذكرى حصار مدينة لينينغراد الروسية من القوات النازية، خلال الحرب العالمية الثانية.

وتابع المندوب الروسي، أن التصعيد مقلق للغاية والمنطقة على شفا حرب شاملة وغير مسبوقة، متهما واشنطن بترويج ما وصفها بالأكاذيب دعما لإسرائيل ضد الفلسطينيين، دون إيجاد حل.

وفي وقت سابق اليوم الجمعة، شبّه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة بحصار ألمانيا النازية لمدينة لينينغراد الروسية خلال الحرب العالمية الثانية، ودعا إلى التوصل إلى حل للصراع من خلال الوساطة.

ويأتي تقديم مشروع القرار الروسي في مجلس الأمن، بينما تشن إسرائيل قصفا واسع النطاق أوقع آلاف الشهداء والجرحى، وتسبب في نزوح مئات الآلاف.

وارتفعت حصيلة الشهداء جراء العدوان الصهيوني على قطاع غزة منذ السبت الماضي إلى 1900 شهيد من بينهم 614 طفلا و370 سيدة.

ووفق وزارة الصحة بغزة؛ فإن عدد الإصابات ارتفع إلى 7696 إصابة بجراح مختلفة منهم 2000 طفل و1400 سيدة.

كما تسبب العدوان الهمجي بتدمير آلاف الوحدات السكنية والمنشآت وإجبار قرابة نصف مليون على النزوح من منازلهم، فيما هناك تهديدات بنزوح أكثر من مليون من شمال القطاع إلى جنوبه.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

الضفة الغربية- الفلسطيني للإعلامشهدت الضفة الغربية الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، اشتباكات ومواجهات مع قوات الاحتلال التي نفذت عمليات اقتحامات...

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...