الأربعاء 12/يونيو/2024

وحشية إسرائيل مستمرة.. 583 طفل فلسطيني شهيد بالعدوان

وحشية إسرائيل مستمرة.. 583 طفل فلسطيني شهيد بالعدوان

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

ارتفع عدد الشهداء الأطفال بعدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، والمستمر لليوم الـ 7 على التوالي، إلى 583 طفلا شهيدا، بالإضافة إلى إصابة أكثر 1901طفل آخر.

وبحسب بيانات محدثة نشرتها وزارة الصحة الفلسطينية وصل عدد الشهداء الشهداء إلى 1799 شهيدًا وآلاف الجرحى، منذ بدء العدوان.

وأحكم الاحتلال الحصار على قطاع غزة ، بقطع إمدادات الوقود والكهرباء والمياه والطعام، وإغلاق جميع المعابر؛ ما يُنذر بكارثة إنسانية.

وشنت طائرات الاحتلال عدة غارات “عنيفة” على مختلف المناطق السكنية المأهولة واستهدفت منازل للمواطنين “بدون تحذير مسبق” ما أدى لوقوع مجازر؛ ما يعني ارتفاع عدد الشهداء الأطفال والنساء.

من جهتها، دعت منظمة الصحة العالمية، لفتح ممر إنساني فورا لضمان عدم وجود عوائق أمام دخول الإمدادات الصحية والإنسانية لقطاع غزة.

النرويج وأيرلندا والبرازيل تناشد لإغاثة غزة

وناشدت دول عدة فتح ممر إنساني لإنقاذ سكان قطاع غزة، مستنكرة فرض الحصار الكامل على القطاع الذي يتعرض لقصف إسرائيلي مكثف أدى لمحو أحياء سكنية كاملة، وخلّف آلاف الشهداء والجرحى.

وقالت وزيرة خارجية النرويج أنيكن هويتفلت اليوم الجمعة إن حجم الدمار في غزة “هائل”، معربة عن خشيتها أن “يواجه السكان المدنيون مصاعب أكبر في الأيام المقبلة”.

وشددت هويتفلت على أن فرض حصار كامل على القطاع يشمل الماء والكهرباء والغذاء “أمر غير مقبول”. وأضافت أن على إسرائيل السماح بدخول المساعدات الإنسانية وضمان وصولها للسكان المدنيين في غزة.

من جهته، قال رئيس الوزراء الأيرلندي ليو فارادكار إن إسرائيل تمارس عقابا جماعيا في غزة، وليس لها الحق في انتهاك القانون الدولي.

وذكرت وكالة “بي إيه ميديا” البريطانية أن رئيس الوزراء الأيرلندي دعا أيضا إلى فتح ممر إنساني للسماح بوصول المساعدات إلى الفلسطينيين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات