الإثنين 03/يونيو/2024

البرازيل تدعو لاجتماع عاجل لمجلس الأمن بشأن الحرب على غزة

البرازيل تدعو لاجتماع عاجل لمجلس الأمن بشأن الحرب على غزة

دعت البرازيل – التي تتولى حاليا الرئاسة الدورية لمجلس الأمن الدولي – لعقد اجتماع عاجل للمجلس، وسط تواصل الغارات الإسرائيلية العنيفة على قطاع غزة وسقوط مئات الشهداء وآلاف الجرحى من سكانه.

وأعلنت وزارة الخارجية البرازيلية أن بلادها دعت إلى عقد اجتماع طارئ للمجلس غدا الجمعة، في حين قطع وزير خارجيتها ماورو فييرا جولة كان يقوم بها لآسيا لحضور القمة التي ستعقد في نيويورك بالولايات المتحدة الأميركية.

وكان الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا دعا أمس إلى وقف إطلاق النار وتدخل إنساني دولي فيما أسماه “الصراع” القائم حاليا بين إسرائيل والمقاومة الفلسطينية، حتى يتسنى وقف الانتهاكات ضد حقوق الإنسان.

وقال لولا دا سيلفا -في تغريدة عبر حسابه على منصة إكس- إن هناك حاجة ماسة إلى تدخل إنساني دولي ووقف إطلاق النار. وأكد الرئيس البرازيلي اليساري أن بلاده ستنضم للجهود الرامية لإنهاء الصراع على نحو فوري ونهائي.

ويفرض الاحتلال الإسرائيلي حصارا خانقا على قطاع غزة، الذي يزيد عدد سكانه على مليونين و200 ألف نسمة، إذ قطعت الماء والكهرباء عن القطاع ومنعت دخول الطعام إليه، في وقت تشير فيه التقارير إلى نزوح نحو 340 ألف شخص من سكان القطاع من منازلهم حتى الآن.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات