السبت 02/مارس/2024

مداهمات واعتقالات واشتباكات مسلحة في مناطق مختلفة بالضفة

مداهمات واعتقالات واشتباكات مسلحة في مناطق مختلفة بالضفة

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام
شنت قوات الاحتلال الصهيوني، الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء، حملة دهم واعتقالات في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، فيما اندلعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين وجيش الاحتلال.

ففي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال قرية تل، واعتقلت الصحفي محمد نمر عصيدة بعد مداهمة منزله وتفتيشه.

وأمضى “عصيدة”، عدة سنوات في اعتقالات متفرقة في سجون الاحتلال غالبيتها بالاعتقال الإداري، وأفرج عنه قبل عدة شهور، بعد قضاء عامين إداريًا.

واندلعت اشتباكات مسلحة بين المقاومين وقوات الاحتلال، عقب اقتحام البلدة القديمة في نابلس.

وذكرت مصادر محلية أن جنود الاحتلال اعتقلوا رائد الدبيك، وهو والد الشهيد محمد الدبيك، بعد مداهمة منزله في البلدة القديمة، إضافة لاعتقال الشابين توفيق النجار ويوسف حجازي.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين عودة وفاروق حمايل بعد مداهمة منزلهما في بلدة بيتا جنوب المدينة.

وفي جنين، اندلعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال خلال اقتحامها لحي الألمانية بالمدينة، ومداهمتها لمنزل الأسير المحرر فرحان السعدي بالحي واحتجاز عائلته، قبل أن تعتقل شقيقيه ضياء وجواد، للضغط عليه لتسليم نفسه للاحتلال، إضافة لاعتقال المحرر محمد مرداوي.

وفي بلدة عرابة جنوب غرب جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الأسيرين المحررين حسان أبو صلاح، ومحمد حمدان، إضافة لاعتقال الجريح مهدي يحيى من قرية العرقة غرب جنين، وعكرمة كيلاني من قرية نزلة الشيخ زيد قرب جنين.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الأسيرين المحررين خليل كريم الفروخ، ورأفت يوسف شلالدة، والمواطنين ثائر الفروخ، ورائد عزات الفروخ، وعيسى خالد الفروخ من بلدة سعير شرق المدينة.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال معمر البرغوثي من منزله في قرية كوبر شمال المدينة.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال عيسى مصطفى العروج من قرية جناتا قرب المدينة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الصهيوني - فجر السبت- حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية، ونفذت اعتداءات واعتقالات...

وفد حماس يلتقي نائب وزير الخارجية الروسي

وفد حماس يلتقي نائب وزير الخارجية الروسي

موسكو - المركز الفلسطيني للإعلام التقى وفد حركة حماس على هامش اللقاءات الفلسطينية المنعقدة في موسكو، المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط...