عاجل

الإثنين 13/مايو/2024

خزان الثورة والانتفاضة.. دعوات لبرنامج موحد وتحرك شعبي بالضفة

خزان الثورة والانتفاضة.. دعوات لبرنامج موحد وتحرك شعبي بالضفة

رام الله-المركز الفلسطيني للإعلام
في خضم معركة طوفان الأقصى، توالت الدعوات لأبناء شعبنا في الضفة الغربية المحتلة للتحرك الشعبي والنفير في وجه قوات الاحتلال، إسنادا لغزة التي تخوص لليوم الثاني تواليا معركة حامية الوطيس مع جيش الاحتلال وقطعان مستوطنيه.

مساندة المقاومة


ودعا القيادي في حركة حماس الشيخ حسين أبو كويك، جماهير شعبنا الفلسطيني في الضفة، إلى الاشتباك مع العدو ومساندة المقاومة بمعركة طوفان الأقصى.

وقال أبو كويك إن المقاومة هدفها تحرير الأراضي الفلسطينية وتحرير الأسرى في سجون الاحتلال، مشيراً إلى أن الاحتلال تفاجأ من هجوم المقاومة بمعركة طوفان الأقصى.

وتابع قائلاً: نسعى لتحرير أرضنا ومقدساتنا من الاحتلال الصهيوني، منوهاً إلى أن معركة طوفان الأقصى جاءت ردًّا على اعتداءات الاحتلال في المسجد الأقصى.

وشدد على ضرورة أن يساند شعبنا في كافة أماكن تواجده المقاومة بهذه المعركة التاريخية، مضيفاً أنه على الأمة العربية والإسلامية كافة أن تشارك في شرف تحرير فلسطين.

فرحة وأمل


من جهته، قال النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي حسن خريشة، إنّ المقاومة الفلسطينية هزمت الجيش الصهيوني الذي لا يقهر.

وذكر خريشة أننا نشعر بالفرح ونأمل أن تحرر المقاومة جميع الأراضي الفلسطينية، مشيراً إلى أن ما حدث معجزة تحمل رسائل عديدة بإمكانية نصر مشروع المقاومة.

ولفت إلى أن أسر المستوطنين والجنود الصهاينة أعاد الأمل بتحرير الأسرى من سجون الاحتلال، مؤكداً أن الضفة تشهد انتفاضة يقودها فدائيون جدد.

وتابع قائلاً: لدينا أمل بثورة ممتدة موحدة الساحات في الضفة والقدس والداخل المحتل، منوهاً إلى أن السابع من أكتوبر سيسجل تاريخًا لانتصار المقاومة والشعب الفلسطيني.

وشدد خريشة على أنه لا خيار أمام الشعب الفلسطيني إلا مقاومة العدو الصهيوني.

برنامج وطني موحد


بدوره، دعا الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية مصطفى البرغوثي الكل الفلسطيني وقواه الحية للتوافق على برنامج وطني واستراتيجي موحد، قائم على مقاومة ومواجهة الاحتلال والتصدي لجرائمه.

كما دعا البرغوثي لإلغاء التنسيق الأمني والإفراج الفوري عن المعتقلين السياسيين في سجون أجهزة السلطة بالضفة.

وأشار البرغوثي إن المرحلة الجديدة ستزيل غطرسة الكيان الصهيوني بفعل أداء المقاومة الباسلة، فالمعركة غيرت موازين القوة وستؤثر على العلاقات السياسية والعسكرية.

وأوضح البرغوثي أن معركة طوفان الأقصى أزالت أوهام نتنياهو بتجاوز القضية الفلسطينية، كما أثبتت أن الاحتلال لا يفهم إلا لغة القوة وليس المفاوضات.

وشدد البرغوثي على أن المهم هو صمود شعبنا وعدم الرضوخ للضغوط المنحازة للاحتلال الإسرائيلي، مبينا أن الولايات المتحدة زودت الاحتلال بكل الأسلحة القتالية لقتل أبناء شعبنا.

ولفت البرغوثي إلى أن العالم لن يلتفت لنا إلا إذا قاومنا وواجهنا الاحتلال الإسرائيلي وجرائمه.

ونوّه البرغوثي أنه قد انتهى الوقت الذي يخسر فيه الفلسطينيون وحدهم وآن الأوان ليخسر الاحتلال.

وأضاف البرغوثي أن معركة طوفان الأقصى كشفت للمطبعين أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي لا تستطيع أن تحمي نفسها.

وانطلقت دعوات لأوسع مشاركة جماهيرية حاشدة في تشييع جثامين الشهداء الذين ارتقوا خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مناطق متفرقة بالضفة، ومواصلة الاشتباك مع الاحتلال.

ودعت حركة حماس جماهير شعبنا وأبناءها بالضفة إلى النفير والاشتباك مع الاحتلال ومستوطنيه الإرهابيين خلال معركة طوفان الأقصى، وللمشاركة الواسعة في الفعاليات الجماهيرية.

وارتقى سبعة شهداء في مناطق متفرقة بالضفة خلال اشتباكات ومواجهات في مناطق متفرقة بالضفة، بينهم شهيدان من رام الله، وشهيدان من الخليل، وشهيد من أريحا، وشهيد في نابلس وآخر في قلقيلية، ضمن معركة طوفان الأقصى.

وكان نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الشيخ صالح العاروري قد دعا المقاومين في الضفة إلى خوض معركة طوفان الأقصى والاشتباك مع قوات الاحتلال والمستوطنين.

وأعلن صباح أمس السبت، القائد العام لكتائب الشهيد عز الدين القسام محمد الضيف، عن البدء بعملية طوفان الأقصى، ردًّا على جرائم الاحتلال واعتداءاته الوحشية بحق شعبنا ومقدساته.

واعترف الاحتلال بارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين إلى نحو 700 قتيل وأكثر من 2050 جريحا منذ بداية معركة طوفان الأقصى.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات