الأحد 05/مايو/2024

عشرات القتلى والأسرى الصهاينة في معركة طوفان الأقصى

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

قتل عشرات الصهاينة وأصيب مئات آخرون، جراء رشقات صاروخية متتالية ومكثفة أطلقتها المقاومة في قطاع غزة منذ ساعات الصباح صوب المستوطنات والمواقع الصهيونية، وعمليات إغارة من مسافة صفر داخل مستوطنات الغلاف، واشتباكات مسلحة مع بحرية الاحتلال.

وفي أعقاب الرشقات الصاروخية المكثفة الأولى أطل القائد العام لكتائب القسام عبر فضائية الأقصى، معلنا بدء معركة “طوفان الأقصى”، كاشفاً عن إطلاق كتائبه أكثر من 5 آلاف صاروخ خلال الدقائق العشرين الأولى للمعركة.

واستيقظ الفلسطينيون على أصوات رشقات صاروخية غير مسبوقة أطلقتها المقاومة الفلسطينية من قطاع غزة، صوب مدن الاحتلال ومستوطنات الغلاف.

وأفاد المتحدث العسكري الإسرائيلي أنه تم تفعيل القبة الحديدية وإطلاق صفارات الإنذار إثر قصف استهدف عددا كبيرا من بلدات من جنوب تل أبيب إلى شمالي حدود غزة، ومستوطنات غلاف غزة وبئر السبع وعراد في النقب.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أنّ صفارات الإنذار تواصل الانطلاق في أكثر من 160 منطقة، مع استمرار إطلاق الصواريخ من غزة تجاه مستوطنات الغلاف ومدن الداخل الفلسطيني المحتل.

وسرعان ما ترددت الأخبار عن اقتحام مقاتلي كتائب القسام لمواقع الاحتلال ومستوطنات الغلاف، وهو ما أكدته مجموعة كبيرة من الفيديوهات التي نشرها المستوطنون وعدسات مقاتلي القسام، تظهر عناصر المقاومة يتجولون داخل المستوطنات بعتادهم وجيباتهم العسكرية، يقتلون ويأسرون ويدمرون آلية الاحتلال ويسحبون بعضها إلى داخل قطاع غزة.

وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي عن تنفيذ مقاومين فلسطينيين عمليات تسلل وإنزال في مستوطنات محيطة بقطاع غزة، اندلعت على إثرها اشتباكات مسلحة، في وقتٍ تحدثت فيه صحيفة يسرائيل هيوم عن تبادل لإطلاق النار بين البحرية الصهيونية وفلسطينيين في بحر غزة.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية العامة، تأكيدات عن شرطة الاحتلال، أن مقاومي غزة يتواجدون في 21 نقطة في غلاف القطاع، في وقتٍ تحدثت صحيفة يديعوت العبرية عن أن مقاتلي القسام أسروا 35 أسيرًا إسرائيليًّا من داخل غلاف غزة حتى الآن، على الأقل.

وأظهرت مقاطع مصورة، عددًا من جثث الصهاينة والجرحى ملقاه في الشوارع من بينهم رئيس المجلس الإقليمي شعار هنيغيف؛ جراء قصف المقاومة المباغت وعمليات الإغارة من مسافة صفر، بينما أعلن مستشفى سوروكا، أنه تم إجلاء عشرات الجرحى بينها عدد كبير بوضع حرج.

ونشرت كتائب القسام صورًا لمقاتليها وهم يعبرون السياج الفاصل إلى معسكرات ومستوطنات في غلاف غزة وتجولهم فيها، وأخرى وهم يتجولون في بلدات ومدن الداخل بواسطة جيبات الدفاع الرباعي، والدراجات النارية والمظلات، ويشتبكون مع قوات الاحتلال ويسحبون بعضهم من داخل الدبابات والآليات العسكرية.

وأظهرت صورٌ أخرى عملية نقل أسرى صهاينة على قيد الحياة، وجثث جنود أيضًا من المعسكرات والمستوطنات إلى داخل القطاع.

عسقلان.jpg

وعقد رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو اجتماعاً لتقييم الوضع بمشاركة جميع رؤساء الأجهزة الأمنية، وخرج ببان قال فيه إننا في حرب ليست قصيرة، وإن أهم أهدافنا الأولية تفريغ المستوطنات من المسلحين.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية أن عشرات الشهداء ومئات الإصابات وصلت مستشفيات قطاع غزة جراء القصف الصهيوني المتواصل سيما في المناطق الحدودية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات