الأربعاء 17/يوليو/2024

أمريكا ترفع الحجز عن 75 مليون دولار من أموال “أونروا”

أمريكا ترفع الحجز عن 75 مليون دولار من أموال “أونروا”

واشنطن – المركز الفلسطيني للإعلام
أفرجت الإدارة الأمريكية، عن 75 مليون دولار، احتجزها أعضاء من الكونغرس الأميركي سابقا، من أموال المساعدات المخصصة لتمويل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”.

وأعلن وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، منح وكالة الغوث المبلغ الذي خصصه الكونغرس كمساعدة للاجئين الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وبين أنّ الرئيس الأمريكي جو بايدن مارس صلاحياته التنفيذية التي يمنحها له الدستور الأميركي لرفع الحجز عن هذه الأموال.

وشهدت الولايات المتحدة الأمريكية حملة مكثفة تطالب أعضاء الكونغرس بالإفراج عن تمويل مخصص لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، بعدما قررت الإدارة الأمريكية الالتزام بتقديم هذه التمويلات.

وقاد الحملة، العضو في الكونجرس أندريه كارسون من ولاية ويسكونسن، حيث عمل على جمع تواقيع على رسالة توجهها إلى عضوي الكونغرس جيم ريش من ولاية أيداهو وتشيب روي من ولاية تكساس، تهدف الرسالة إلى إقناعهما برفع الحظر الذي فرضاه على تسليم المبلغ المذكور.

ويشكل المبلغ جزءًا من التبرعات التي تم الالتزام بها من قبل الإدارة الأمريكية لتمويل برامج وأنشطة “أونروا”.

ومنذ قرابة 10 سنوات تواجه أونروا نقصاً حاداً في التمويل، وفي كل عام ترحّل العجز المالي للعام الذي يليه، وعلى مدار هذه السنوات انعكس هذا النقص في التمويل بشدة على جودة خدمات الوكالة، إذ يعيش معظم اللاجئين الفلسطينيين تحت خط الفقر، وهم بحاجة ماسة للمساعدة في كافة مجالات الحياة، وأهمها الصحة والتعليم والغذاء.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يستولي على 441 دونما غرب رام الله

الاحتلال يستولي على 441 دونما غرب رام الله

رام الله- المركز الفلسطيني للإعلام استولت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، على 441 دونما من أراضي المواطنين في قرى شبتين، ودير عمار، ودير...