عاجل

الخميس 18/أبريل/2024

تدهور جديد يطرأ على صحة الأسير المضرب كايد الفسفوس

تدهور جديد يطرأ على صحة الأسير المضرب كايد الفسفوس

الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام
طرأ تدهور جديد على صحة الأسير المضرب عن الطعام؛ رفضاً لاعتقاله الإداري، كايد الفسفوس (34 عاماً)، من بلدة دورا جنوب الخليل.

وكشف نادي الأسير، أن إدارة سجون الاحتلال نقلت الأسير كايد الفسفوس أمس الجمعة، من زنازين سجن عسقلان إلى عيادة سجن الرملة، مشيراً إلى أنه يعاني أوضاعاً صحية خطيرة.

وفي تصريحات سابقة خاصة بـ”المركز الفلسطيني للإعلام”، قالت السيدة حلا نمورة زوجة الأسير الفسفوس، إن زوجها يعاني من آلام حادة في جسمه بشكل عام وفي المفاصل بشكل أكبر، وصداع شديد في الرأس، ولا يقوى على الحركة والكلام، ووضعه الصحي في تراجع وتدهور مستمر.

وأوضحت، أن كايد كان يعاني قبل اعتقاله الأخير من آلام في المفاصل نتيجة اعتقالاته وإضراباته السابقة عن الطعام داخل سجون الاحتلال، وتضاعفت آلامه خاصة في المفاصل مع امتداد واستمرار إضرابه الحالي.

وشددت أن زوجها مستمر في معركة الإضراب حتى يصل إلى إحدى الأمرين، إما الحرية والعودة إلى أحضان ابنته وعائلته أو الشهادة،.

وكشفت أن سلطات الاحتلال ومنذ بداية الإضراب منعت عن كايد الملح وسحبت من زنزانته كل الأجهزة الكهربائية وحتى الأغطية وفراش النوم، في محاولة لثنيه عن الاستمرار في إضرابه عن الطعام.

وقالت إن زوجها معتقل دون أي تهمة، مشيرة إلى أن القاضي استغرب لحظة عرض قضية كايد عليه، بسبب عدم وجود أي تهمة واضحة ومحددة في لائحة الاتهام المقدمة ضده.

ورفضت محكمة الاحتلال العسكرية في عوفر، مرتين استئناف الأسير كايد الفسفوس.

ونكثت إدارة السجون اتفاقًا كان يقضي بعدم تمديد اعتقاله مطلع حزيران/ يونيو الماضي، بعد أن خاض إضرابًا عن الطعام استمر 9 أيام.

والأسير كايد الفسفوس (34 عامًا) أسير سابق أمضى نحو 7 سنوات في سجون الاحتلال، وخاض إضرابًا عن الطعام في نهاية شهر مايو\ أيار وبداية شهر يونيو/ حزيران المنصرم، استمر 9 أيام، وأوقفه بعد التوصل لاتفاق بعدم تجديد اعتقاله الإداري لكن الاحتلال لم يلتزم به.

وخاض الفسفوس كذلك إضرابا عام 2021، ضد اعتقاله الإداريّ، استمر 131 يومًا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

استشهاد أسيرين من غزة في سجون الاحتلال

استشهاد أسيرين من غزة في سجون الاحتلال

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام قالت هيئة البث الإسرائيلية، مساء اليوم الخميس، إن معتقلين اثنين من قطاع غزة استُشهدا خلال إحضارهما للتحقيق داخل...