الجمعة 23/فبراير/2024

إصابة جندي رشقًا بالحجارة بقلقيلية وعمليتا إطلاق نار بجنين ونابلس

إصابة جندي رشقًا بالحجارة بقلقيلية وعمليتا إطلاق نار بجنين ونابلس

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام

أصيب جندي إسرائيلي، مساء اليوم الجمعة، رشقًا بالحجارة خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في كفر قدوم شرق قلقيلية، فيما نفذ مقاومون عمليتي إطلاق نار في جنين ونابلس.

ورشق الشبان في بلدة كفر قدوم جنود الاحتلال بالحجارة، ما أدى لإصابة جندي إسرائيلي وتراجع جنود الاحتلال.

وكانت مواجهات قد اندلعت مع قوات الاحتلال في بلدة كفر قدوم، بعد خروج المسيرة الأسبوعية المطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ سنوات، أصيب خلالها عدد من المواطنين بالرصاص المطاطي والاختناق.

واستهدف المقاومون مستوطنة “ميراف” شرق جنين بصلياتٍ من الرصاص المكثفة. 

وفي نابلس، أطلق المقاومون النار صوب جنود الاحتلال المتمركزين على حاجز حوارة. 

وفي أريحا، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أحمد حسني العيوطي (23 عاما) من سكان مخيم عقبة جبر جنوب أريحا، وذلك أثناء مروره عبر حاجز عسكري مقام على مدخل المدينة الجنوبي.

وسبق أن اعتقلت قوات الاحتلال رئيس بلدية ديراستيا غرب سلفيت فراس ذياب، وشقيقه علي، أثناء مشاركتهما في المسيرة الأسبوعية، وأداء الصلاة فوق أراضي منطقة القعدة، المهددة بالاستيلاء عليها من قبل الاحتلال والمستوطنين.

وتواصلت المواجهات وامتدت إلى رام الله، حيث اندلعت مواجهات في المزرعة الغربية شمال رام الله عقب اقتحام قوات الاحتلال ومستوطنيه أراضي في القرية.

وأصيب عدد من المواطنين بجروح وحالات اختناق – اليوم الجمعة- جراء قمع قوات الاحتلال الصهيوني مسيرات مناهضة الاستيطان وخلال مواجهات في الضفة الغربية.

ففي نابلس، أصيب عدد من المواطنين، ومتضامن وصحفية أجنبيان، بعد قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، مسيرة ضد الاستيطان في قرية بيت دجن شرق نابلس.

وأفادت مدير الإسعاف في الهلال الأحمر بنابلس أحمد جبريل، بأن 3 مواطنين أصيبوا بقنابل غاز مباشرة، أحدهم بالوجه، واثنان بالصدر، وعولجا ميدانيا.

وأضاف بأن الطواقم قدمت العلاج لـ23 حالة اختناق بالغاز السام أيضا، من بينهم صحفية ومتضامن أجنبيان.

وانطلقت المسيرة عقب صلاة الجمعة بدعوة من اللجنة الشعبية للدفاع عن أراضي بيت دجن، تجاه الأراضي المهددة بالاستيلاء عليها من المستوطنين.

وذكرت مصادر محلية أن الشبان أشعلوا الإطارات المطاطية بالقرب من البؤرة الاستيطانية الجاثمة على أراضي جبل صبيح ببلدة بيتا جنوب نابلس.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات