عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

الاحتلال يجرف 50 دونمًا في سلفيت ويهدم منشآت تجارية بجنين

الاحتلال يجرف 50 دونمًا في سلفيت ويهدم منشآت تجارية بجنين

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلام
نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، عمليات تجريف طالت عشرات الدونمات، وعددا من المنشآت غرب سلفيت، وفي جنين.

وقال مدير بلدية بروقين أمين صبرة: إن جرافات الاحتلال تواصل تجريف ما يقارب 50 دونما من أراضي المواطنين، في بلدة بروقين في سلفين، لحساب توسعة مستوطنة “بروخين” المقامة على أراضي المواطنين، وبناء وحدات استيطانية جديدة”.

وأشار صبرة إلى أن الاحتلال يعمل على تجريف الأراضي المحاذية للمستوطنة منذ فترة، وهو يهدف إلى ضمها إلى المستوطنة وتوسعتها، علما أن هذه الأراضي تعود ملكيتها لمواطني بلدة بروقين.

وأوضح صبرة أن مساحة بلدة بروقين تقارب 13 ألف دونم، وأن المخطط الهيكلي 1480 دونما، وما تبقى من المساحة فهي مصنفة “ج” يُمنع العمل والبناء فيها، ومنها أراضٍ تم الاستيلاء عليها لصالح المستوطنات المقامة على أراضيها وهي “بروخين، وأرئيل الصناعية، وبركان” والبؤرة الرعوية الجديدة من الجهة الشمالية الشرقية للبلدة.

وفي السياق، شرعت جرافات الاحتلال، بهدم منشآت تجارية وبسطات قرب حاجز الجلمة العسكري، شمال شرق جنين.

إلى ذلك، سلّمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، سبعة إخطارات بوقف العمل والبناء في المنطقة الغربية من قرية مسحة، غرب سلفيت.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة الغربية من القرية وسلّمت إخطارات بوقف العمل والبناء في منشآت تجارية وبركسات وملعب.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

المقاومة تصدى لتوغل الاحتلال في جنين

المقاومة تصدى لتوغل الاحتلال في جنين

جنين- المركز الفلسطيني للإعلامتصدّت المقاومة لقوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الجمعة، بعد اقتحامها جنين وحصارها منزلا في بلدة جبع جنوبًا، شمال...