عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

اعتصام أمام السفارة الهولندية ببيروت للمطالبة بإطلاق سراح أمين أبو راشد

اعتصام أمام السفارة الهولندية ببيروت للمطالبة بإطلاق سراح أمين أبو راشد

بيروت – المركز الفلسطيني للإعلام

اعتصم عشرات من اللاجئين الفلسطينيين في لبنان صباح اليوم الاثنين مام مكتب السفارة الهولندية في بيروت للمطالبة بإطلاق سراح الناشط أمين ابو راشد، المعتقل في هولندا منذ قرابة ثلاثة أشهر.

وأكد المعتصمون الذين حملوا صور أبو راشد، أن جهود ومساهمات أمين أبو راشد ساهمت خلال السنوات الماضية في التخفيف من معاناتهم في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها مخيمات اللاجئين.

وقدّم المعتصمون إلى سفير هولندا في لبنان مذكرة باسم العائلات المستفيدة من تقديمات أبو راشد، يطالبون فيها بإطلاق سراحه مؤكدين أن نشاطه لم يكن يشمل إلا “الأيتام والفقراء وكبار السن، و أصحاب الإعاقة والتلاميذ والمرضى الذين لم يجدوا ثمن العلاج في القرن الواحد والعشرين، والأرامل وأصحاب الحاجة الذين نشكّل جزءا منهم”.

وأقدمت السلطات الأمنية الهولندية على اعتقال أبو راشد في حزيران/ يونيو الماضي، ووجهت إليه “شبهات بإرسال مبالغ مالية إلى منظمات مرتبطة بحركة حماس”، وذكرت السلطات الهولندية بأنه قام بتحويل 5.5 مليون يورو إلى “حماس” بمساعدة ابنته التي أطلق سراحها إلى حين المحاكمة.

ولا تزال السلطات الهولندية تحتجز أبو راشد منذ أكثر من 3 شهور دون محاكمة، رافضة الإفراج عنه إلى حين محاكمته بتهم ملفقة، رغم أنه يعاني وضعا صحيا صعبا، وفي انتهاك واضح لما تنص عليه القوانين والأعراف الدولية بهذا الخصوص.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات