السبت 20/يوليو/2024

خريشة: الفلتان في الخليل محاولة لحرف البوصلة عن المقاومة بالضفة

خريشة: الفلتان في الخليل محاولة لحرف البوصلة عن المقاومة بالضفة

طولكرم – المركز الفلسطيني للإعلام

قال النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي حسن خريشة، إن استهداف الخليل عبر الرموز ومجلسها البلدي؛ محاولة لصناعة فتنة داخلية وحرف الأنظار عن المقاومة الممتدة في الضفة.

وأضاف خريشة لقناة “حطين” الرقمية أن ما جرى من محاولة اغتيال لعضو المجلس البلدي عبد الكريم فراح هو عمل مرفوض ومدان بكل المقاييس، والاعتداء على أعضاء المجلس البلدي هو اعتداء على العملية الديمقراطية الفلسطينية.

وأشار إلى أن هناك محاولات من الاحتلال وأعوانه لإلهاء سكان أهل الخليل وعدم التحاق هذه المدينة بشقيقاتها في ركب العمل المقاوم.

وعدّ أن سلاح الفلتان الأمني الذي يخرج في صناعة الفتن الداخلية هو سلاح مشبوه، مردفًا: “من الواضح أنه لا يوجد قرارا من أجهزة السلطة في مواجهة الفلتان الأمني بالخليل”.

وتابع: “السلطة متواطئة مع مرتكبي جريمة محاولة اغتيال عضو المجلس البلدي عبد الكريم فراح ومن قبله نائب رئيس المجلس البلدي أسماء الشرباتي”.

وأكد أن الجميع عليه أن يدرك بأن المقاومة تجمعنا والفوضى هي التي تفرقنا، والمطلوب من الخليل ورجالاتها وقفة جادة ضد الفلتان الأمني والحفاظ على النسيج المجتمعي.

وتواجه محافظة الخليل حالة من الفلتان الأمني وانتشار الفوضى المسلحة، التي تهدد السلم الأهلي وحياة المواطنين لأهداف خبيثة تخدم الاحتلال.

ويرى مراقبون أن عدة أطراف لها مصلحة فيما يصلح في الخليل، للوصول إلى استقالة المجلس البلدي الذي خسرته حركة فتح في الانتخابات الأخيرة، بالإضافة إلى اشغال الخليل عن المقاومة بالفلتان الأمني وخاصة بعد عملية إطلاق النار الأخيرة التي استهدفت مستوطنة “كريات أربع”.

وحاول مسلحون مجهولون مساء أمس الأحد، اغتيال عضو مجلس بلدية الخليل عبد الكريم فرّاح، فقد أطلقوا النار تجاهه وأصابوه بجروح، ضمن مسلسل الفلتان الأمني المستمر في المحافظة.

وأدانت حركة حماس وفصائل ومنظمات حقوقية بشدة محاولة الاغتيال الجبانة لعضو مجلس بلدية الخليل عبد الكريم فراح.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مواجهات متفرقة بمدن عديدة في الضفة

مواجهات متفرقة بمدن عديدة في الضفة

بيت لحم – المركز الفلسطيني للإعلام اندلعت مواجهات بين عشرات الفلسطينيين وجيش الاحتلال، يوم الجمعة، في مواقع متفرقة بالضفة الغربية المحتلة....