الأحد 05/مايو/2024

كتائب القسام تنعى الشهيد القسامي أسيد أبو علي من طولكرم

كتائب القسام تنعى الشهيد القسامي أسيد أبو علي من طولكرم

طولكرم – المركز الفلسطيني للإعلام
نعت كتائب الشهيد عز الدين القسام الشهيد أسيد فرحان أبو علي الذي ارتقى بعد اشتباكٍ مسلح في مخيم نور شمس بطولكرم، فجر اليوم الأحد، كاشفة أنه أحد مجاهديها.

وقالت الكتائب، في بيان لها، ظهر اليوم الأحد، إن الشهيد أسيد أبو علي، ارتقى بعد اشتباكٍ مسلح خاضه رفقة إخوانه المجاهدين مع قوات العدو المتوغلة في مخيم نور شمس بطولكرم فجر اليوم الأحد.

وبينت أن “مجاهديها تصدوا رفقة إخوانهم في فصائل المقاومة لقوات العدوّ وخاضوا معها اشتباكاتٍ عنيفة بالأسلحة الرشاشة والعبوات الناسفة، وقد اعترف العدوّ بإصابة أحد جنوده بجراح”

ونعت القسام كذلك الشهيد البطل عبد الرحمن سليمان أبو دغش، مؤكدة أن مخيم نور شمس وكل مخيمات الضفة ستكون عنواناً للصمود والتحدي في مواجهة صلف الاحتلال وعنجهيته، وستبقى عصيةً على قواته المهزومة.

واقتحمت قوات الاحتلال، فجر اليوم، مخيم نور شمس بطولكرم، بأعداد كبيرة، ترافقها جرافات عسكرية، وسط إطلاق نار كثيف، وشرعت بتجريف الشارع الرئيسي والبنية التحتية في المخيم، واعتلى قناصة الاحتلال أسطح منازل المواطنين.

وتصدى مقاومون لقوات الاحتلال وتمكنوا من تفجير عبوة ناسفة شديدة بإحدى جرافات الاحتلال، وشوهدت النيران تندلع في الجرافة.

وأكد شهود عيان إصابة جندي بداخل الجرافة التي سحبتها آليات الاحتلال خارج منطقة الاقتحام.

واندلعت اشتباكات باسلة بين المقاومين وقوات الاحتلال المقتحمة، واستخدم المقاومون الرصاص الحي والقنابل المحلية الصنع (أكواع) والعبوات المزروعة في طريق آليات الاحتلال، في حين استهدف الاحتلال ساحة المخيم بعدة صواريخ أنيرجا محمولة على الكتف.

وقالت كتائب القسام إن مجاهديها ومعهم إخوانهم من فصائل المقاومة خاضوا اشتباكات مسلحة على عدة محاور في مخيم نور شمس.

وتابعت الكتائب “تمكن مجاهدو المقاومة في مخيم نور شمس من تفجير عبوة شديدة الانفجار ومحلية الصنع في جرافة للاحتلال وإعطابها وتحقيق إصابات مؤكدة بمن فيها”.

وعقب عملية تفجير الجرافة العسكرية، تصاعدت ألسنة الدخان واللهب من الجرافة، وسمع دوي انفجار كبير.

وأفادت مصادر طبية باستشهاد أسيد فرحان أبو علي، وعبد الرحمن أبو دغش؛ متأثرين بإصابتها برصاص قوات الاحتلال خلال عدوانها على مخيم نور شمس، شرق طولكرم.

وانسحبت قوات الاحتلال في وقت مبكر من صباح اليوم مخلفة دمارا واسعا في المخيم وشوارعه.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات