الأحد 05/مايو/2024

الخارجية: وفاة 23 فلسطينيا بين آلاف الضحايا بإعصار ليبيا

الخارجية: وفاة 23 فلسطينيا بين آلاف الضحايا بإعصار ليبيا

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين، صباح الأربعاء، ارتفاع ضحايا الإعصار الذي ضرب شرق ليبيا من أبناء شعبنا الفلسطيني إلى 23 إلى جانب وجود عدد من المفقودين، بين آلاف الضحايا الليبيين الذي سقطوا في الكارثة الإنسانية التي ضربت البلاد.

وأفادت الوزارة أنها تبلغت رسميًا من السفارة في ليبيا والقنصلية العامة في بنغازي، بوفاة أسرة المواطن ناصر عطية دوحان والمكونة من 5 أفراد، وأسرة المواطن محمود أحمد شامية، وأربعة من أشقائه وأمه.

ومسبقًا أفادت أن قنصلية فلسطين العامة في بنغازي أفادت بوفاة خالد محمد عبد الرزاق نوفل وطفله ياسين (5 سنوات).

وقال المستشار السياسي لوزير الخارجية والمغتربين، السفير أحمد الديك: إننا نتابع كارثة حقيقية ولدينا معلومات مؤكدة عن فقدان عشرات الأسر الفلسطينية، نسأل الله العثور عليهم أحياء.

وفي وقت سابق قال الديك: إن قنصلية فلسطين العامة في بنغازي أفادت بوفاة المواطن حمدان سليمان عياد أبو عمرة في منطقة البيضا، ووفاة عائلة فلسطينية من 8 أفراد في منطقة درنة شرق ليبيا، جراء السيول الجارفة، ليرتفع عدد الضحايا من أبناء شعبنا جراء الإعصار إلى 9، في حين لا يزال هناك 3 مفقودين.

وأوضح الديك، أن العائلة الفلسطينية تتكون من: محمود الطواب، وزوجته، وأولاده.

وأشارت الوزارة إلى أنها تتابع قضية 62 مواطناً فلسطينياً تحاصرهم المياه في إحدى القرى القريبة من مدينة درنة، وهناك اتصالات مع الهلال الأحمر الليبي، وتأمين وصولهم إلى مناطق آمنة.

وأمس ذكرت الوزارة أن المواطن المواطن الفلسطيني محمد حسن عبد الكريم القرا متزوج ولديه أطفال، توفي في منطقة البيضاء نتيجة السيول التي اجتاحت المنطقة الشرقية في ليبيا.

وتسببت السيول التي ضربت شرق ليبيا جراء العاصفة “دانيال”، بمقتل أكثر من خمسة آلاف وفقدان عشرات الآلاف، خاصة في مدينة درنة، في أكبر كارثة من نوعها تشهدها ليبيا منذ 40 عاما.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

الضفة الغربية- الفلسطيني للإعلامشهدت الضفة الغربية الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، اشتباكات ومواجهات مع قوات الاحتلال التي نفذت عمليات اقتحامات...

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...