الجمعة 28/يونيو/2024

كتيبة العياش تعلن قصف مستوطنة رام أون في غلاف جنين

كتيبة العياش تعلن قصف مستوطنة رام أون في غلاف جنين

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام

أعلنت مجموعة عسكرية تُطلق على نفسها اسم “كتيبة العياش”، مسؤوليتها عن قصف مستوطنة “رام أون”، الواقعة في “غلاف جنين”، بصاروخ من طراز “قسام 1”.

وقالت “كتيبة العياش” في بيان لها اليوم الأحد: “في إطار معركة الإعداد والتطوير المستمر، وردًا على جرائم هذا العدو بحق أبناء شعبنا وتغوله في دمائنا وتدنيس مقدساتنا، تمكن مجاهدونا بعون الله وتوفيقه من قصف مغتصبة رام أون في غلاف جنين بصاروخ من طراز قسام 1”.

وأوضحت أنه رغم الظروف الأمنية المعقدة وقلة الإمكانيات والتضييقيات الأمنية الكبيرة إلا أنها مستمرة في المقاومة وجعل الضفة “جحيمًا” على الاحتلال ومستوطنيه.

وأشارت الكتيبة إلى أنه لم يتم اعتقال أو كشف أي من مجاهديها، موضحةً أن ما يروج له الاحتلال عبارة عن تسويق لإنجاز نصر وهمي لتغطية فشله وإرضاء جمهوره اليميني المتطرف.

وشددت “كتيبة العياش”، أن الأسرى كما المسرى خط أحمر لا يمكن السكوت عن تجاوزه، لافتةً إلى أن المجاهدين سيكونون حاضرين بالوقت المناسب.

وهذه المرة السابعة التي تُطلق فيها كتيبة العياش صواريخ محلية باتجاه مستوطنات محاذية لجنين، في تطور لافت للعمل المقاوم ضد الاحتلال الإسرائيلي في الضفة.

اقرأ أيضًا: صواريخ جنين.. هل تشبه تجربة غزة في بداياتها وماذا عن المستقبل؟!

وأقر الناطق بلسان جيش الاحتلال الأحد بمحاولة إطلاق صاروخ شمالي جنين باتجاه المناطق المحتلة عام 48.

وذكر الناطق العسكري أن إطلاق الصاروخ فشلت وسقط قرب بلدة السيلة الحارثية بجنين.

بدوره، دعا مسؤول مجلس مستوطنات “جلبوع” – عوفيد نور- قرب جنين إلى تأمين الحماية اللازمة للمستوطنين خشية نجاح تجارب إطلاق الصواريخ في النهاية وسقوطها داخل التجمعات المأهولة.

وقال: يعرف الجيش ما جرى صباح اليوم وحسب ما أبلغنا به فقد سقطت القذيفة الصاروخية داخل مناطق السلطة، من المهم تأمين الحماية للبلدات الحدودية عبر نشر منظومة القبة الحديدية تحسباً لأي طارئ”.

وزعم أن مستوطني شمالي جنين يعيشون حياتهم المعتادة، ومع ذلك فقد طالبهم بالتحلي باليقظة والإبلاغ عن أي حدث طارئ”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات