الإثنين 03/يونيو/2024

هنية يعزّي الملك محمد السادس بضحايا الزلزال الأليم

هنية يعزّي الملك محمد السادس بضحايا الزلزال الأليم

الرباط – المركز الفلسطيني للإعلام

بعث إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” برقية تعزية ومواساة إلى الملك المغربي محمد السادس بن الحسن الثاني بضحايا الزلزال الأليم الذي وقع ليلة أمس جنوب غرب البلاد.

وقدّم هنية في رسالته التعازي والمواساة لجلالة الملك وللشعب المغربي الشقيق، معبراً عن تضامنه والشعب الفلسطيني مع الشعب المغربي الشقيق، داعياً الله عز وجل الشفاء العاجل للجرحى.

وقال رئيس الحركة في رسالته: “نبعث من خلالكم إلى أسر الضحايا والجرحى والمصابين، وإلى الشعب المغربي عامة، أصدق مشاعر التضامن والتعزية والمواساة، داعين بالرحمة والمغفرة للضحايا، وأن ينزلهم منازل الشهداء الأبرار، والشفاء العاجل للجرحى والمصابين، وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والتسليم وحسن العزاء”.

وتقدمت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بأحر التعازي والمواساة إلى المملكة المغربية، ملكاً وحكومةً وشعباً، في ضحايا الزلزال الأليم الذي ضرب عدة مناطق في المملكة، وخلّف مئات الضحايا والجرحى، سائلةً المولى عز وجل أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته، وأن يمنّ على الجرحى بالشفاء العاجل، والسلامة للمفقودين والمتضررين.

وأعربت حركة حماس في تصريح صحفي اليوم السبت، عن تضامنها الكامل مع المملكة المغربية في هذه المحنة الأليمة، داعيةً الله أن يحفظ المملكة المغربية من كل سوء ومكروه.

وأفاد التلفزيون الرسمي المغربي نقلا عن وزارة الداخلية ظهر اليوم السبت بارتفاع عدد ضحايا الزلزال الذي ضرب البلاد مساء أمس الجمعة إلى 1037 قتيلا و672 مصابا، منهم 205 في حالة خطيرة.

وذكر المعهد الوطني للجيوفيزياء في المغرب أن شدة الزلزال بلغت 7.2 درجات على مقياس ريختر، أفادت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية أن شدته بلغت 6.8 درجات على نفس المقياس.

وقال رئيس المعهد إن الزلزال -الذي ضرب جنوب غربي مراكش وكان مركزه في إقليم الحوز- هو الأعنف منذ قرن.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات