الجمعة 26/أبريل/2024

حتى لا ننسى جرائم الكيان الصهيوني

د.محمد النويني

هل يعقل أن يقدم رئيس مجلس المستشارين بالمغرب على زيارة لكنيست الكيان الصهيوني بحر هذا الأسبوع، واصفين الخطوة بالزيارة التاريخية وبالحدث غير المسبوق.

هل يعقل أن يسمحوا لعلم وطننا المغرب يرفرف إلى جانب علم الكيان الصهيوني، متناسين أن أبناء وبنات الشعب المغربي خرجوا بمئات الآلاف في مسيرات ووقفات ومهرجانات، إلى جانب إخوانهم وأخواتهم بفلسطين تضامنا واحتجاجا على ما يرتكبه ذلك الكيان الغاصب، في حق أبنائه وبناته بدون رأفة ولا رحمة.

هل نسيتم مجزرة خان يونس، ومذبحة الحرم الإبراهيمي، ومجازر جنين والشجاعية وصبرا وشاتيلا.

هل غاب عن أذهانكم مشهد مقتل الطفل محمد الذرة والطفلة إيمان حجو ابنة الأربعة أشهر حيث اخترقت جسديهما رصاصات غادرة أسقطتهما شهيدان، ومشهد تصفية المجاهد الشيخ المقعد أحمد ياسين وهو عائد من المسجد بعد صلاة الفجر، وتسميم عرفات وتفجير بطل المقاومة البهجري والقسام.

هل نسيتم أن هذا الكيان الخبيث عمد في حربه الأخيرة على غزة حسب عدة تقارير دولية وفلسطينية إلى تدمير 5250 وحدة سكنية بالكامل خلال الشهر الأول من العدوان، وتسبب في استشهاد أكثر من 1842 فلسطينيا وجرح 9320 شخصا وتشريد حوالي عشرة آلاف أسرة بقيت في العراء بدون مأوى.

كيف تسمحون لأنفسكم بزيارة مشؤومة لكيان لا نعترف به، جيشه ارتكب جرائم بشعة في حق البشر والشجر والحجر.

يا سادة إنكم تطبعون مع من سفك دماء أبناء أمتنا ورمل نساءها وحرق أطفالها ودمر مساكنها ومدارسها ومساجدها ومزارعها.

إنكم تضعون أيديكم في يد من جرب جيشه المجرم أسلحته الفتاكة الكيماوية والنووية والفسفورية في حق كل مقدرات أمتنا الإنسانية والطبيعية والبيئية.

أنسيتم الوضع الكارثي الذي يعيشه الآن إخواننا في غزة المحاصرة، حيث لا ماء ولا كهرباء ولا دواء ولا طعام ولا حليب، وأنهم ما زال يعيش بعضهم في العراء جراء تدمير بيوتهم على رؤوسهم، وأنهم لم يجدوا موادا للبناء بسبب الحصار الظالم المفروض عليهم.

يا سادة إن زيارة رئيس مجلس المستشارين بالمغرب لكنسيت الكيان الصهيوني نعتبره جريمة تطبيع لا تغتفر مع كيان غاصب، وبناء عليه نحمل المسؤولية لكل العلماء والساسة والمثقفين والحقوقيين لشجب وإنكار هذا الأمر والوقوف سدا منيعا حيال هذا التطبيع، ونطالب من السلطات المغربية أن تستجيب لمطالب الشعب المغربي وتنصت لنبضه وخياراته، وتتراجع عن قرارات لا شعبية والتي لا تمثل الأمة المغربية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني - فجر الجمعة- عددًا من المواطنين خلال حملة دهم نفذتها في أرجاء متفرقة من...