الجمعة 10/مايو/2024

هيئة الأسرى: تراجع كبير على الحالة الصحية للأسير كايد الفسفوس

هيئة الأسرى: تراجع كبير على الحالة الصحية للأسير كايد الفسفوس

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام
قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، صباح اليوم الإثنين إن الحالة الصحية للأسير كايد الفسفوس، الذي يخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ 32 يوما تواليًا، احتجاجا على اعتقاله الإداري، تراجعت بشكل ملحوظ، وأصبحت حياته مهددة بالخطر الحقيقي.

وأضافت الهيئة أن الأسير الفسفوس يعاني من التعب والإرهاق الشديدين، وأصبحت حركته صعبة للغاية ولا يستطيع المشي أو الوقوف، بالإضافة إلى أوجاع في كافة أنحاء جسده، ويصاب بالدوار الدوخة وعدم الاتزان والنسيان، وأصبح وضعه الصحي يزداد سوءا وصعوبةً.

وأوضحت أن هذه الزيارة الثالثة للأسير الفسفوس منذ خوضه الإضراب المفتوح عن الطعام، حيث كانت زيارته المرتين الماضيتين في الثالث والثاني والعشرين من آب/ أغسطس الماضي، أما الزيارة الأخيرة كانت مساء أمس، حيث كان واضحا أن حالته بدت أكثر حساسية وخطورة عما سبق.

وأكدت الهيئة أنه يتم التعامل مع الأسير الفسفوس باستهتار وبطريقة لا إنسانية ولا أخلاقية، حيث هناك محاولات لاستفزازه وابتزازه بشكل متكرر، وتتعامل معه الإدارة على أنه ممتنع عن الأكل وليس مضربا عن الطعام، ويتعمدون إدخال أسرى يعانون من أمراض نفسية وأسرى معاقبين غير مضربين من أجل ممارسة الضغوط النفسية عليه.

وحذرت الهيئة من التفرد بالأسير الفسفوس، حيث يتم تقييده وإهانته من قبل السجانين، ولا يقدر على الحركة وبالتالي يقومون بسحبه حتى ينهض ويتحرك، وخلال وجوده بالزنزانة لا يتحرك إلا لمرة واحدة عندما يذهب لقضاء حاجته، ولم يستحم منذ عشرين يوما لعدم قدرته على الوقوف، وطالب بأن يتم تزويده بكرسي إلا أنه لم يتوفر حتى اللحظة، ومحروم من اقتناء الملابس والأجهزة الكهربائية، والفرشة التي ينام عليها رقيقة من ناحية السماكة ومؤذية للجسم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات