الثلاثاء 30/أبريل/2024

وقفة بغزة دعماً للشعب الليبي المناهض للتطبيع

وقفة بغزة دعماً للشعب الليبي المناهض للتطبيع

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام
نظّمت الفصائل الفلسطينية، اليوم الخميس، وقفة داعمة لموقف الشعب الليبي المناهض للتطبيع مع الاحتلال، وسط مدينة غزة

ورفع المشاركون في الوقفة، الأعلام الفلسطينية والليبية، ولافتات كُتب على بعضها “الكلمة للشعوب والتطبيع إلى زوال”، و”لا للتطبيع”.

وأشاد رئيس الدائرة السياسية في حركة “حماس” باسم نعيم في كلمة له، بردود الفعل الليبية الشعبية والرسمية ضد لقاء وزير خارجية حكومة الاحتلال إيلي كوهين، بنظيرته الليبية نجلاء المنقوش.

وأكد نعيم، أن هذا اللقاء يعدّ إساءة لتاريخ ونضالات الشعب الليبي ومواقفه المشرفة تجاه القضية وحقوق أبناء الشعب الفلسطيني ومقاومته.

وعد التطبيع مع الاحتلال انقلاباً على المنطقة العربية وقيمها وتاريخها ومستقبلها لصالح الاحتلال، معتبرا إياه ضربة للأمن القومي العربي.

والأحد الماضي، كشفت الإذاعة الإسرائيلية العامة، عن لقاء هو الأوّل بين “كوهين”، و”المنقوش” في العاصمة الإيطالية روما، بحث إمكانيّة “تعزيز العلاقات بين الاحتلال وليبيا، و”الحفاظ على تراث اليهود الليبيين.

التصريح أثار عاصفة من الردود الشعبية والحزبية والرسمية في ليبيا، ولاقى رفضاً واستنكاراً واسعاً، فقد طالب نواب وأحزاب ليبية بإقالة وزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش، مؤكدين رفضهم وإدانتهم لهذا اللقاء الذي وصفوه بـ”المشبوه”.

ودفع الليبيين إلى الخروج للشارع تعبيراً عن غضبهم ورفضهم لإقامة أي لقاءات أو علاقات مع الكيان الصهيوني.

وسرّعت المواقف الشعبية والرسمية بإصدار رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة، قراراً بإقالة وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش عن العمل احتياطيا، وإحالتها للتحقيق.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقال في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقال في الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء، حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة...

هنية يستقبل وفودًا جزائرية وتركية

هنية يستقبل وفودًا جزائرية وتركية

إسطنبول - المركز الفلسطيني للإعلام استقبل إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، عدة وفود وشخصيات وبحث معهم تطورات الحرب الصهيونية على غزة،...