عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

إصابة ضابط و3 جنود صهاينة بكمين للمقاومة في نابلس

إصابة ضابط و3 جنود صهاينة بكمين للمقاومة في نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام

أصيب ضابط صهيوني و3 جنود في كمين بالعبوات الناسفة استهدف قوة صهيونية كانت تؤمن اقتحام المستوطنين لقبر يوسف في نابلس.

وأصيب خلال المواجهات التي رافقت عملية الاقتحام التي تسبق اقتحام المستوطنين، عشرات المواطنين بجروح وحالات اختناق.

وأفاد مدير مركز الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر بنابلس أحمد جبريل، أن طواقم الإسعاف نقلت شابا أصيب بالرصاص الحي في قدمه إلى المستشفى، وثلاثة شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وآخر بشظايا الرصاص، إضافة إلى 34 حالة اختناق بالغاز السام جراء اعتداءات قوات الاحتلال خلال اقتحامها شرق نابلس.

وأفاد مراسلنا بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها ثلاث جرافات، اقتحمت المنطقة الشرقية عن طريق حاجز بيت فوريك، لتأمين اقتحام المستوطنين لمقام يوسف، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع المواطنين، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.

وذكرت مصادر محلية، أن المقاومين أوقعوا قوة صهيونية في كمين بعبوات ناسفة محلية ما أوقع إصابات مؤكدة في صفوف القوة، ووصلت سيارات إسرائيلية مكان وقوع الانفجار القوي الذي وقع في منطقة الضاحية بنابلس.

واعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي بإصابة ضابط وجنديين صهيونيين جراء انفجار عبوة ناسفة خلال تأمين الجيش دخول مستوطنين للمنطقة.

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافة، اقتحمت المنطقة الشرقية بنابلس عن طريق حاجز بيت فوريك، لتأمين اقتحام المستوطنين لقبر يوسف.

واندلعت اشتباكات مسلحة ومواجهات خلال عملية الاقتحام، وتصدى عشرات الشبان لقوات الاحتلال بعد أن أغلقوا شوارع المنطقة الشرقية بالإطارات المطاطية المشتعلة، واستهدف مقاومون قوات الاحتلال بالعبوات المتفجرة محلية الصنع.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات