الخميس 09/مايو/2024

إصابات وهدم مسكن وتجريف أراضي باعتداءات للاحتلال في الخليل

إصابات وهدم مسكن وتجريف أراضي باعتداءات للاحتلال في الخليل

الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام
أصيب عشرات المواطنين، اليوم الأربعاء، بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في الخليل، في حين نفذت تلك القوات عمليات تجريف وهدم في المدينة.

وقال مصدر محلي: إن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة “صافا” في بلدة بيت أمر؛ ما أدى لاندلاع مواجهات مع المواطنين، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع صوب منازل المواطنين، وتسبب بإصابة العشرات بينهم أطفال ونساء، بحالات اختناق.

إلى ذلك، أفاد مصدر محلي أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن أكرم أبو شيخة والد الشاب الذي أُصابته بجروح في وقت سابق اليوم قرب مستوطنة “بيت حجاي” في الخليل بزعم تنفيذه عملية دعس.

من جانبٍ آخر، جرفت قوات الاحتلال، اليوم الأربعاء، أراضي زراعية، وهدمت سلاسل حجرية، في خربة سوبا غرب الخليل.

وقال مصدر محلي: إن قوات الاحتلال اقتحمت الخربة، وجرفت أراضي زراعية، وهدمت سلاسل حجرية في أرض تصل مساحتها إلى 3 دونمات تقريبا، للمواطنة مرام منجد العويوي.

يُذكر أن قوات الاحتلال اقتلعت بآلياتها الثقيلة قبل أيام، عشرات أشجار اللوزيات والحمضيات، وجرفت سلاسل حجرية في الأرض ذاتها.

وفي السياق، هدمت قوات الاحتلال، اليوم الأربعاء، مسكنين في بلدة ترقوميا، غرب الخليل.

وقال الناشط في لجان مقاومة الجدار والاستيطان سليمان جعافرة: إن قوات الاحتلال هدمت مسكنا من الطوب والصفيح مساحته 70 مترا مربعا في منطقة الطيبة، بمحاذاة الشارع الالتفافي غرب الخليل، للمواطن عطا جميل جعافرة.

وأضاف، أن قوات الاحتلال هدمت مسكنا آخر لمواطن من عائلة القواسمي، في مدينة الخليل.

وأشار الجعافرة، إلى أن محكمة الاحتلال رفضت الالتماس الذي تقدم به المواطن عطا، بعد أن سلّمته إخطارا يقضي بهدم مسكنه.

وتتعرض أراضي منطقة الطيبة المحاذية لمستوطنتي “أدورا”، و”تيلم” بمحاذاة الشارع الالتفافي غرب الخليل لهجمة الاحتلال ومستوطنيه المتواصلة، للسيطرة على المزيد من الأراضي، وتوسيع المستوطنات المحيطة.

كما جرفت قوات الاحتلال مساحات من أراضي المواطنين، واقتلعت عددا من أشجار الزيتون والعنب.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

هل أوقفت واشنطن تزويد إسرائيل بالأسلحة؟

هل أوقفت واشنطن تزويد إسرائيل بالأسلحة؟

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام بتصريح علني لافت، خرج الرئيس الأمريكي جو بايدن الراعي الأول لحرب الاحتلال الدامية على قطاع غزة، يعلن فيه أن بلاده لن...