السبت 02/مارس/2024

أجهزة السلطة ترفض الإفراج عن المعتقل السياسي أسامة سلاطنة

أجهزة السلطة ترفض الإفراج عن المعتقل السياسي أسامة سلاطنة

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام
رفضت أجهزة السطة تطبيق قرار قضائي بالإفراج عن المعتقل السياسي المهندس أسامة سلاطنة، والمعتقل منذ 23 يوما في سجن وقائي السلطة في جنين.

وأفادت مصادر عائلية، أن محكمة السلطة في جنين أصدرت قرارا بالإفراج عن المعتقل السياسي أسامة سلاطنة من جبع قضاء جنين، بكفالة مالية تم دفعها وقيمتها ألفي دينار.

وأوضحت المصادر أن أجهزة السلطة حوّلت المعتقل سلاطنة مباشرة للاعتقال على ذمة المحافظ، وأعلن على إثرها إضرابه عن الطعام والشراب حتى الحرية.

وسلاطنة أسير محرر اعتقل مرات عديدة في سجون الاحتلال، ووالده القيادي في حماس أحمد سلاطنة، وكلاهما معتقلان سياسيان لعدة مرات لدى أجهزة السلطة.

وتواصل أجهزة السلطة ملاحقة شقيق أسامة الطالب في كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات في جامعة النجاح سليم أحمد سلاطنة منذ أكثر من شهر.

وتواصل أجهزة السلطة حملة اعتقالاتها بحق طلبة الجامعات وبينهم طلبة الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح واعتقال خريجيها وناشطيها.

وفي سياق متصل، اعترضت أجهزة السلطة مساء أمس، مركبة عمر ساري رئيس مجلس الطلبة في جامعة النجاح، في محاولة لاعتقال عدد من طلبة الكتلة الإسلامية في الجامعة، وفشلت في اعتقالهم.

وتواصل أجهزة السلطة في الضفة الغربية تنفيذ حملات الاعتقال السياسية التي تستهدف المقاومين والأسرى المحررين والنشطاء والطلبة الجامعيين والمعلمين، وسط تجاهلٍ لكافة المناشدات الحقوقية والعائلية للإفراج الفوري عن المعتقلين السياسيين.

وتستمر أجهزة السلطة في اعتقال عدد من طلبة الجامعات في الضفة الغربية على خلفية عملهم النقابي، وهم الطالب في جامعة الخليل جابر ارزيقات، والطالب في جامعة خضوري معاذ أبو ريدة، والطالبين في جامعة النجاح يمان دويكات وبراء قصراوي، والطالب في الجامعة العربية الأمريكية عبادة جرار.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اجتماع في إسطنبول يبحث إعادة إعمار غزة

اجتماع في إسطنبول يبحث إعادة إعمار غزة

إسطنبول - المركز الفلسطيني للإعلام انطلقت اجتماعات الدورة الـ12 لمجلس أمناء الهيئة الدولية العربية للإعمار في فلسطين، في مدينة إسطنبول، السبت، لبحث...