الثلاثاء 30/أبريل/2024

4 أسرى يعلقون إضرابهم بعد وقف القرارات التعسفية بحقهم

4 أسرى يعلقون إضرابهم بعد وقف القرارات التعسفية بحقهم

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام

علّق أربعة أسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي -مساء الأحد- خطوة الإضراب المفتوح عن الطعام؛ بعد اتفاق يقضي بوقف إجراءات الاحتلال العقابية وقرارت الاعتقال الإداري الصادرة بحقهم في الفترات المقبلة.

وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، في بيان لها، أن الأسرى الأربعة هم: زهدي طلال عبيدو من محافظة الخليل، ومحمد تيسير زكارنة، وأنس أحمد كميل وكلاهما من بلدة قباطية جنوب جنين، وسيف ذياب عمارين من بلدة بيت عوا بالخليل.

إلى ذلك، ذكرت الهيئة أن الأسير عبد الرحمن براقة، ما زال مستمرا في إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم التاسع عشر تواليًا، بعد أن فشل الاتفاق مع إدارة السجون، وبناء على نقل من زنازين سجن “نفحة” إلى زنازين سجن “ريمون”.

أما باقي الأسرى الذين يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام رفضاً لاعتقالهم الإداري، فهم: ماهر الأخرس (52 عامًا) من بلدة سيلة الظهر بجنين، ويواصل إضرابه عن الطعام لليوم الخامس، وسلطان خلوف، وكايد الفسفوس، اللذان يواصلان إضرابهما عن الطعام لليوم الـ24 تواليًا، وأسامة دقروق، ويواصل إضرابه عن الطعام لليوم الـ20، وحاتم القواسمة (42 عامًا) من الخليل، الذي يواصل إضرابه عن الطعام لليوم الـ14.

ويأتي إضراب الأسرى تزامنًا مع الخطوات النضالية التي شرع بها الأسرى الإداريون في سجن “عوفر”، وعدة سجون أخرى، واستمرار نحو 60 معتقلاً في مقاطعتهم لمحاكم الاحتلال العسكرية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقال في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقال في الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء، حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة...