السبت 22/يونيو/2024

الدعليس يعلن عن رزمة تسهيلات للمواطنين والموظفين بغزة

الدعليس يعلن عن رزمة تسهيلات للمواطنين والموظفين بغزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

أعلن رئيس متابعة العمل الحكومي بغزة، عصام الدعليس، اليوم الأربعاء، عن المصادقة على رزمةٍ من الإجراءات والتسهيلات التي تخص البلديات؛ بهدف التخفيف عن كاهل المواطنين وتقديم العون والمساعدة لهم، مطالبًا بسرعة البدء في تنفيذها وتطبيق بنودها.

جاء ذلك خلال لقاء عقده الدعليس في مقر رئاسة العمل الحكومي بمدينة غزة مع رؤساء البلديات والمجالس والهيئات المحلية، بحضور نائبه محمد الفرا، والأمين العام لمجلس الوزراء سهيل مدوخ، ووكيل وزارة الحكم المحلي سمير مطير، ورئيس المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف.

وقال الدعليس: إنَّ متابعة العمل الحكومي بالتوافق مع رؤساء البلديات أقرت رزمة تسهيلات تشمل كل الخدمات التي تقدمها البلديات للمواطنين، مع مراعاة الشرائح والفئات الهشة اقتصادياً في المجتمع، وتخصيص تسهيلات محددة للجرحى وذوي الشهداء والأسرى، تقديراً لتضحياتهم.

كما أشار الدعليس عن رزمة من التسهيلات الخاصة بالموظفين الحكوميين وموظفي البلديات أقرت وسيعلن عن تفاصيلها قريبًا.

وفي سياق آخر، أكد ضرورة المضي نحو إجراء انتخابات الهيئات والمجالس البلدية في قطاع غزة، والالتزام التام بما تفرزه نتائج الانتخابات؛ كحق طبيعي لأبناء شعبنا، داعياً رئيس لجنة الانتخابات المركزية لزيارة غزة وبدء الخطوات العملية.

وأوضح الدعليس، أن متابعة العمل الحكومي أصدرت بيانًا صحفيًّا باركت فيه توافق الفصائل على إجراء انتخابات بلدية في القطاع، مؤكدةً جهوزيتها التامة لتذليل جميع العقبات وتسخير الإمكانات المتاحة في سبيل ذلك، منبها إلى أنّها أطلعت جميع الفصائل والأطراف والمنظمات الحقوقية بقرارها.

وناقش رئيس متابعة العمل الحكومي خلال اللقاء مع رؤساء البلديات والمجالس والهيئات المحلية عددًا من الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك؛ في سبيل تعزيز عمل البلديات وتجويد الخدمات المقدّمة للمواطنين والحدّ من أي إشكاليات أو ملاحظات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات