عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

حماس: الوحدة وخطة نضالية وطنية مقاومة هو السبيل للدفاع عن القدس والأقصى

حماس: الوحدة وخطة نضالية وطنية مقاومة هو السبيل للدفاع عن القدس والأقصى

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام
قالت حركة حماس، إنَّ تعزيز الوحدة الوطنية وتوحيد كل الجهود وفق خطة نضالية وطنية مقاوِمة هو السبيل للدفاع عن القدس والأقصى المبارك، وحمايتهما من خطر الاستيطان أو التقسيم والتهويد.

وأكدت الحركة، في بيان لها صباح اليوم الاثنين، بمناسبة الذكرى الـ54 لإحراق المسجد الأقصى، أن القدس والأقصى عنوان الصراع مع العدو الصهيوني، وبوصلة الشعب الفلسطيني والأمّة في الدفاع عنهما ونصرتهما والتضامن مع المرابطين فيها، سياسياً ودبلوماسياً وإعلامياً وإنسانياً.

وترى حماس أن جريمة إحراق الأقصى النكراء وغيرها من جرائم العدو الصهيوني التي تستهدف هُوية وتاريخ مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك، لن تفلح في تغيير معالمهما أو طمس هويتهما أو فرض سيادة الاحتلال عليهما مهما طال الزمن.

وشدّدت على ضرورة أن تضطلع الأمَّة اليوم، قادة ومسؤولين، شعوباً ومنظمات، بدورهم ومسؤولياتهم التاريخية في دعم صمود الشعب الفلسطيني ومقاومته لمواجهة الاحتلال الذي يستهدف الأرض والإنسان والمقدسات.

وقالت حماس، إنَّ إطلاق الحكومة الصهيونية الفاشية يد مستوطنيها المتطرّفين لتدنيس واقتحام المسجد الأقصى المبارك، لن يمنحها شرعية أو سيادة على شبر من هذه الأرض المباركة، فهي أرض وقف إسلامي، كانت وستبقى، وستتحطّم كل مخططاتهم وأحلامهم على صخرة صمود شعبنا ومقاومته الباسلة.

ودعت الأمة العربية والإسلامية وأحرار العالم إلى تحرّك فاعل وجاد لوضع حدّ لجرائم الاحتلال الصهيوني في مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك حتى تحريرهما من دنس الاحتلال ومستوطنيه الفاشيين.

ووجهت الحركة التحية لجماهير الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج الحاملين لواء الدفاع عن القدس والأقصى، والمرابطين في بيت المقدس وأكنافه، داعية إلى مزيد من الرّباط والاشتباك مع العدو وقطعان مستوطنيه، فداء ووفاء لقبلة المسلمين الأولى ومسرى الرّسول الأمين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

المقاومة تصدى لتوغل الاحتلال في جنين

المقاومة تصدى لتوغل الاحتلال في جنين

جنين- المركز الفلسطيني للإعلامتصدّت المقاومة لقوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الجمعة، بعد اقتحامها جنين وحصارها منزلا في بلدة جبع جنوبًا، شمال...