الثلاثاء 30/أبريل/2024

محكمة الاحتلال تصدر أحكاماً بحق 6 أسرى

محكمة الاحتلال تصدر أحكاماً بحق 6 أسرى

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام
أصدرت محكمة الاحتلال العسكرية، مجموعة أحكامٍ بحق عدد من الأسرى الفلسطينيين، تراوحت بين إصدار أوامر بالاعتقال الإداري، وتحويل للإداري، وتمديد اعتقال.

وقال مكتب إعلام الأسرى في تصريحات مقتضبة، إن محكمة الاحتلال العسكرية حولت الأسير محمد خمايسة من جنين للاعتقال الإداري 6 شهور.

ومحمد خمايسة من بلدة اليامون غرب مدينة جنين، أسير سابق، وأمضى 15 عاماً في سجون الاحتلال.

وأصدرت المحكمة أيضتً قرار اعتقال إداري بحق الأسيرين قصي عمر صبيح من بلدة الخضر جنوب بيت لحم، 6 شهور، والفتى الجريح أبي أبو ماريا (18 عاماً) من بيت أمر بالخليل 5 شهور.

وبحسب مكتب إعلام الأسرى، مددت المحكمة في حيفا اعتقال الناشط حسن نداف من مدينة عكا حتى يوم الأحد القادم.

ومددت محكمة عوفر العسكرية اعتقال الأسير محمد ريان من رام الله حتى 18 أكتوبر/ تشرين الأول القدام، والفتى يوسف عبد الفتاح ربعي من دورا جنوب الخليل، حتى الخميس القادم.

وبلغ عدد المعتقلين الإداريين حتى نهاية تموز الماضي 1200، ووفق نادي الأسير فإن ما يزيد عن 80% من الإداريين تعرضوا للاعتقال سابقًا، بينهم كبار في السن، ومرضى، وأطفال.

ويُحتجز المعتقلين الإداريين بشكل أساسي، في ثلاثة سجون وهي عوفر العسكري، النقب الصحراوي، ومجدو، وبقيتهم في عدة سجون أخرى.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقال في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقال في الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء، حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة...