الثلاثاء 30/أبريل/2024

الشنار: الاعتقال الإداري سيف مسلط على رقاب شعبنا ويقتل أحلامهم

الشنار: الاعتقال الإداري سيف مسلط على رقاب شعبنا ويقتل أحلامهم

نابلس- المركز الفلسطيني للإعلام
قال الأكاديمي بجامعة النجاح الوطنية بنابلس والأسير المحرر مصطفى الشنار، إنّ الاعتقال الإداري سيفٌ مسلط على رقاب الشعب الفلسطيني.

وبين المعتقل الإداري السابق، في تصريحات صحفية، أنّ “الاعتقال الإداري يسرق من الفلسطينيين أعمارهم ويقتل أحلامهم، داعياً إلى رص الصفوف وتوحيد الجهود من أجل إسناد الأسرى في معركتهم ضد المحتل.

وشدد على ضرورة تحقيق الوحدة وتعزيز الشراكة الحقيقية بين المؤسسات الفلسطينية وكافة أطياف الشعب الفلسطيني؛ لدعم الأسرى في برنامجهم النضالي، والعمل على نصرة قضيتهم، منوهاً إلى أن عدد المعتقلين الإداريين ارتفع بشكلٍ كبير ووصل إلى أكثر من 1200 معتقل.

وأشار إلى أنّ سلطات الاحتلال تحاول تغييب النخب الفلسطينية عن القضايا الوطنية، لذلك تتعمد زيادة جريمة الاعتقال الإداري والتي تطال هذه النخب.

يشار إلى أن الاحتلال جدد قبل ثلاثة أيام الاعتقال الإداري بحق نجل الأكاديمي الشنار، وذلك للمرة الثالثة، حيث جرى اعتقال نجله منتصر بتاريخ 24/08/2022 بعد مداهمة منزله بنابلس.

ويواصل الأسرى الإداريون في سجون الاحتلال الإسرائيلي خطواتهم الاحتجاجية وبرنامجهم النضالي ضد جريمة الاعتقال الإداري بحقهم، منهم 9 أسرى يخوضون إضرابا عن الطعام.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقال في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقال في الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء، حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة...