الثلاثاء 30/أبريل/2024

مقتل مستوطنين اثنين بعملية إطلاق نار في حوارة

مقتل مستوطنين اثنين بعملية إطلاق نار في حوارة

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام
قتل مستوطنان صهيونيان، مساء اليوم السبت، بعملية إطلاق نار، قرب حاجز حوارة، جنوب نابلس، شمالي الضفة الغربية المحتلة، فيما تمكن المنفذ من الانسحاب بسلام.

وقال الناطق باسم الجيش الصهيوني، إن عملية اطلاق نار، استهدفت عدداً من المستوطنين في منطقة حوارة، وأسفرت عن مقتل اثنين، مبيناً أن قوات الجيش باشرت بملاحقة المنفذين، ونشرت الحواجز في المنطقة.

وذكرت القناة 14 العبرية، أن عملية إطلاق نار وقعت في حوارة، ووصفت العملية بـ”الهجوم الخطير للغاية”.

ووفق مصادر الاحتلال فإن القتيلين هما أب وابنه، ويبلغان من العمر 60 و29 عامًا، وقد توقفا في أحد الأماكن في بلدة حوارة، قبيل إطلاق النار عليهما.

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، إن مستوطنين اثنين دخلا إلى مغسلة سيارات قرب حاجز حوارة، وتم إطلاق النار عليهما من سيارة مسرعة.

وزعم مراسل القناة 14 العبرية، هيلل بيتون روزين، أن منفذ العملية نزل من المركبة، وتحقق من شخصية المستوطنيْن، ثم أطلق النار عليهما من مسافة صفر قبل انسحابه من المكان.

وعقب العملية، انطلقت دعوات شبابية لإتلاف تسجيلات الكاميرات في بلدة حوارة والمناطق المجاورة.

وانطلقت تحذيرات من أعمال انتقامية لقطعان المستوطنين في الساعات القادمة في حوارة والقرى والبلدات المحيطة، داعية للتأهب والاستعداد.

ووفق معطيات صهيونية، قتل 33 جندياً ومستوطناً صهيونياً، في عمليات المقاومة الفلسطينية، منذ مطلع العام الجاري 2023.

وأفادت إذاعة الجيش الصهيوني، أن بلدة حوارة شهدت منذ بداية العام الجاري 2023، تنفيذ 10 عمليات فدائية، من بينها 6 عمليات إطلاق نار.

وزعمت أن هذه العمليات أدت إلى مقتل 4 صهاينة، وإصابة 12 جندي ومستوطن صهيوني من بينهم 2 وصفت جراحهم بالحرجة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات