الأحد 05/مايو/2024

النائب زعارير يدعو لحراك شعبي وفصائلي ضد الاعتقال السياسي بالضفّة

النائب زعارير يدعو لحراك شعبي وفصائلي ضد الاعتقال السياسي بالضفّة

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلام

أكد النائب باسم زعارير أن السلطة وأجهزتها الأمنية تنفذ دورًا فاعلًا وموازيًا لدور الاحتلال عبر محاربة الشرفاء واعتقال المناضلين ومحاولتها تقويض ثورة الشعب الفلسطيني.

وأشار زعارير -في تصريح صحفي، اليوم الخميس- إلى أن السلطة تحاربُ كل من يتمسّك بالقيم الوطنية وتتضيّق على رزقه وتمنعه من الحصول على الوظائف عبر ما يسمى “السلامة الأمنية”.

وشدّد أن أجهزة السلطة تتمسّك بما اتفاق عليه في القمّتين الأمنيتين “شرم الشيخ والعقبة” حولَ تضافر جهود السلطة والاحتلال معًا للقضاء على المقاومة في الضفةِ.

وبيّن أن ممارسات السلطة تجعل من تضافر قوى الشعب الفلسطيني أمرًا ملحًا، عبر الاحتجاجات الجماهيرية التي تتضامن مع المقاومين وترفض التنسيق الأمني مع الاحتلال الذي يعتبر خيانة للشعب الفلسطيني ويسعى لقتل الروح الوطنية لديه.

وطالب الفصائل الفلسطيني بعقد مؤتمر عامٍ يدين الممارسات اللاوطنية، والتي تحقق أهداف الاحتلال، وتطالبُ بوقفها فورًا.

وأشار إلى أن الفعل ضد الاعتقال السياسي أهم من القول، منبهًا أن السلطة ماضية في إجراءاتها واعتقالاتها السياسية حماية للاحتلال.

وتواصل أجهزة السلطة في الضفة الغربية انتهاكاتها واعتقالاتها السياسية والتي تطال الأسرى المحررين، إلى جانب المقاومين والطلبة والنشطاء والشخصيات الوطنية، على خلفية آرائهم وتوجهاتهم السياسية وعملهم المقاوم ضد الاحتلال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات