الثلاثاء 23/أبريل/2024

أجهزة السلطة تستدعي القيادي عمر دراغمة من طوباس بعد اقتحام منزله

أجهزة السلطة تستدعي القيادي عمر دراغمة من طوباس بعد اقتحام منزله

طوباس – المركز الفلسطيني للإعلام
اقتحمت أجهزة السلطة، صباح اليوم الأربعاء، منزل الأسير المحرر والقيادي عمر دراغمة من طوباس، وأبلغت عائلته بأنه مطلوب لجهاز المخابرات.

وذكر شهود عيان، أن قوة من جهاز المخابرات التابع للسلطة حاصرت المنزل، واقتحمته، وأجرت عمليات تفتيش فيه قبل مصادرة البطاقة الشخصية للمحرر دراغمة.

والأسير المحرر عمر دراغمة، والد المطارد للاحتلال والمطلوب للسلطة حمزة دراغمة، كما أنه شقيق الشهيد القسامي أشرف حمزة دراغمة الذي ارتقى شهيدا مع الشهيد القائد قيس عدوان.

واقتحمت أجهزة السلطة، قبل أيام منزل المطلوب للاحتلال الأسير المحرر حمزة دراغمة في طوباس، واعتقلت شقيقه المحرر محمد رسول دراغمة.

وأفرجت أجهزة السلطة عن محمد بعد الاعتداء عليه، حيث أظهرت صورة آثار إصابة في أقدامه، ونقل على إثرها للمستشفى.

وشهدت مدينة طوباس الليلة الماضية، احتجاجات شعبية على اعتقال أجهزة السلطة للمحرر أحمد أبو العايدة.

ودفعت أجهزة السلطة بقواتٍ كبيرةٍ إلى المدينةِ لقمع المظاهرة التي خرجت غضبًا وتنديدًا بالاعتقال السياسي، وأطلقت النار صوبَ التظاهرة.

ورصدت لجنة أهالي المعتقلين السياسيين بالضفة ارتكاب أجهزة السلطة 305 انتهاكات خلال الشهر الماضي، تركزت بشكل خاص ضد الطلبة الجامعيين ونشطاء الكتلة الإسلامية في جامعات الضفة المختلفة، بعد الإنجاز الكبير الذي حققته على صعيد الانتخابات وفعالياتها المؤثرة.

وأكدت لجنة أهالي المعتقلين السياسيين بالضفة أن هذه الاعتقالات تأتي ضمن سلسلة انتهاكات تمارسها أجهزة السلطة في الضفة وحملتها المتواصلة لملاحقة واعتقال الأسرى المحررين والنشطاء على خلفية سياسية وحرية الرأي والتعبير ومقاومة الاحتلال، موضحة أن أجهزة السلطة تواصل اعتقال ما يزيد عن 60 مواطنا في سجونها على خلفيات سياسية.

وطالبت كافة الجهات المعنية التدخل الفوري لوقف ملاحقة أجهزة السلطة الأسرى المحررين والنشطاء والمطاردين للاحتلال، والكف عن قمع المواطنين واستهدافهم على خلفية نشاطهم السياسي وعملهم النقابي ومقاومة الاحتلال، والإفراج العاجل عن المعتقلين السياسيين في سجونها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيد واصابتان برصاص الاحتلال في أريحا

شهيد واصابتان برصاص الاحتلال في أريحا

أريحا - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد مواطن وأصيب آخران بجروح - فجر الثلاثاء- برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها أريحا. وأكد مدير...